الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير قبها: السامريون جزء لا يتجزأ من شعبنا وسنعمل على تلبية احتياجاتهم

نشر بتاريخ: 03/02/2007 ( آخر تحديث: 03/02/2007 الساعة: 14:15 )
نابلس - معا - في اطار جهوده وسعيه المتواصل لتحسس احتياجات وهموم المواطنين، استقبل م. وصفي قبها، القائم بأعمال وزير الحكم المحلي، وزير شؤون الاسرى والمحررين، بمكتبه أمس الجمعة، عدداً من ممثلي لجنة الطائفة السامرية ومقرها مدينة نابلس.

وطرح الوفد المكون من اسحق وواصف ويعقوب (السامري) على الوزير عدداً من الاحتياجات والمشاكل التي تواجه الطائفة وعلى رأسها مسألة تمثيلها.

وقال اسحق السامري أنه عضو في لجنة الطائفة المكونة من سبعة أفراد وهي تطوعية يتم انتخابها كل أربع سنوات وكل سنتين إذا اقتضت الضرورة ذلك، مشيراً أن اللجنة ليس لها صفة قانونية أو رسمية وأنه لا يوجد أي جسم يمثلها, مضيفا أنهم يقومون بأنفسهم بجباية المستحقات عن المياه والكهرباء وتسديدها.

وأشار اسحق إلى أن المحافظ السابق لنابلس العميد محمود العالول، كان قد وعد الطائفة بتمثيلها في إطار مجلس أو هيئة محلية مستقلة عن بلدية نابلس، حيث أن موقع حي الطائفة يقع على قمة جبل الطور جنوبي المدينة، ضمن ما يسمى من قبل الاحتلال بمنطقتي B, A ، وأن هذا الموقع تسبب في عدم وجود تواصل فاعل بين الحي وبلدية نابلس، إضافة إلى العوائق التي يضعها الاحتلال أمام تقديم الخدمات لهم.

وأعرب الوفد عن أمله في مساعدة الوزير قبها للطائفة لأن تنضوي تحت إطار مجلس محلي أو هيئة معترف بها و ضمهم إلى مجلس الخدمات المشترك في المحافظة، كي يتمكنوا من تنظيم أمور البناء وتطبيق الأنظمة والتواصل مع مدينة نابلس وباقي أجزاء الوطن مشيرين إلى أن رئيس الوزراء اسماعيل هنية ذكر الطائفة بالخير.

من جانبه رحب الوزير قبها بالوفد السامري الذي يمثل شريحة من شرائح الشعب الفلسطيني وجزءاً لا يتجزأ منه، ووعد بدراسة مشاكل واحتياجات الطائفة السامرية بجدية وعرضها أمام الجهات الرسمية المعنية ومتابعتها, وطلب من الوفد رفع احتياجاتهم والمعوقات التي يواجهونها من خلال كتب رسمية مفصلة ترفع للوزارة.

هذا وشكر الوفد الوزير على حسن الاستقبال والتفهم لقضاياهم ووجه دعوة للوزير لزيارة الحي السامري بمدينة نابلس.