الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخابرات مصر تحذر من مخطط لاستهداف سفارتي امريكا واسرائيل

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 12/09/2012 الساعة: 09:00 )
القاهرة- معا- حذرت هيئة الأمن القومي بالمخابرات العامة المصرية، من اعتزام جماعة الجهاد العالمي تنفيذ عمليات ضد سفارتي إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

وكانت اسرائيل قد اتهمت الجماعة المرتبطة بتنظيم الجهاد العالمي بالمسؤولية عن تنفيذ عملية رفح التي أودت بحياة أكثر من 16 ضابطاً وجندياً.

وحصلت صحيفة" المصري اليوم" على صورة من خطاب موجه إلى اللواء سامي سيدهم، مساعد أول وزير الداخلية للأمن الاجتماعي، حمل شعار "سري جدا"، برقم 4812، في 4 سبتمبر الجاري، يوضح أن الهيئة أخطرت جهاز الأمن الوطني بالوزارة، باعتزام عناصر من التنظيم موجودة في مصر وقطاع غزة، القيام بعمليات تستهدف سفارتي الدولتين.

وأضاف الخطاب أن المسؤولين عن المخطط، هما: نادر بسام حسين جودة، من مواليد 1990 من قطاع غزة، والثاني أسامة أبو طلحة، الذي لم تتوفر معلومات عنه، لكن المصادر رجحت أنه مصري الجنسية.

وقالت مصادر أمنية مطلعة إنه تم توزيع الخطاب على مديريات الأمن، وفروع قطاعي الأمن العام والوطني، بجميع المحافظات المصرية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضافت المصادر أن المخابرات الحربية المصرية أبلغت الداخلية المصرية منذ أسبوع، اعتزام 22 من العناصر الجهادية الخطرة في سيناء- تم تحديد 3 منهم- والموجودين بمنطقة الجورة، ارتكاب عمليات، وتفجيرات لأماكن حيوية، ونقاط شرطة، كما أبلغت قوات الجيش الموجودة في المنطقة بالمعلومات.