الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض مسرحية الحارس في مركز الطفل التابع لبلدية اريحا

نشر بتاريخ: 03/02/2007 ( آخر تحديث: 03/02/2007 الساعة: 18:55 )
اريحا- معا- عرض في قاعة طواحين السكر بمركز الطفل التابع لبلدية اريحا اليوم مسرحية "الحارس" التي نظمتها مؤسسة امان للنزاهة والمسائلة بالتنسيق مع بلدية اريحا .

وقالت سائرة الريماوي منسقة النشاطات المركزية في مؤسسة امان ان هذه المسرحية تستهدف الفئات العمرية من 10 - 13 عاما وتهدف الى تعزيز نظم المسائلة والشفافية في المجتمع الفلسطيني وتوضح المسرحية المحاباة في المجتمع واثار ذلك من خلال عرض للدمى على لسان الحيوانات ، واضافت ان الهدف من عرض المسرحية توصيل افكار لهذه الفئة العمرية التي من خلالها يمكن ان يحدث التغيير .

واوضح عبد السلام مخرج المسرحية ان هذه المسرحية هدفت للتوعية على محاربة الفساد وتدور احداثها حول ثعلب وكلب وقط وحمار يعيشوا في مزرعة يحاول الكلب ان يجد مساعد له في المرزعة فيختار ابن عمه الثعلب من خلال الواسطة وبالتالي ياكل جميع الدجاج في المزرعة مما يؤدي الى خراب المزرعة وهذا يشير الى عدم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب .

وكتب المسرحية زكريا محمد واعد ومن اخراج عبد السلام عبدو ومثل فيها عماد مزعرو وشادن الزماميري وداود طوطح من مسرح الحكواتي في القدس.

واوضح مخرج المسرحية ان نقاشا يفتح بعد انتهاء كل عرض حيث كانت ردود الاطفال ايجابية من خلال فهم الاطفال لاحداث المسرحية . ويضاف هذا النشاط الجديد الى عشرات النشاطات الثقافية والتعليمية التي يقيمها مركز الطفل في بلدية اريحا ويحضرها المئات من الاطفال لكل عرض .