الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم أزمتها- إسرائيل تقتطع ملايين الشواقل من عوائد السلطة المالية

نشر بتاريخ: 12/09/2012 ( آخر تحديث: 12/09/2012 الساعة: 23:44 )
رام الله- معا - اقتطعت إسرائيل ملايين الشواقل من عائدات الضرائب التي يجب أن تحولها للسلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك لتعويض شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية عن قسم من الديون المتراكمة على شركة الكهرباء الفلسطينية.

الناطق بلسان وزارة المالية الفلسطينية رامي مهداوي أوضح لوكالة "معا" أن السلطات الإسرائيلية اقتطعت مبلغ 35 مليون شاقل من أصل 260 مليون شاقل من عوائد الضرائب الفلسطينية المقرر أن تحولها إسرائيل للسلطة الفلسطينية.

وكانت شركة الكهرباء الإسرائيلية قد هددت الشهر الماضي بقطع الكهرباء عن بعض المحافظات في وسط وجنوب الضفة الغربية إذا لم تسدد شركة كهرباء القدس الديون المتراكمة التي تجاوزت 400 مليون شاقل. وعليه حذرت شركة كهرباء القدس مناطق بيت لحم، وأريحا، ورام الله، والقدس الشرقية من إمكانية انقطاع الكهرباء عن تلك المناطق.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أوعز اليوم بتحويل 250 مليون شاقل من عوائد الضريبة التي تجبيها إسرائيل للسلطة الفلسطينية. وحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو فقد "تشاور رئيس الوزراء في هذا الصدد مع وزير المالية وأوعز بالقيام بذلك عن طريق مبعوثه الخاص, المحامي يتسحاق مولخو, الذي قام بتنسيق هذه الخطوة مع القيادة الفلسطينية".