الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفيو الخليل يدينون الاعتداء على بلدية الخليل

نشر بتاريخ: 13/09/2012 ( آخر تحديث: 13/09/2012 الساعة: 19:34 )
الخليل- معا - لليوم الثالث على التوالي تواصلت زيارات الوفود المتضامنة مع بلدية الخليل والمستنكرة للاعتداء على الممتلكات العامة والمؤسسات في المدينة والذي كان في استقبالهم رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي واعضاء المجالس البلدي وكبار الموظفين.

وعبرت الوفود عن استنكارها للاعمال غير المبررة التي تمثلت بالاعتداء على بلدية الخليل وعن تضامنها قلبا وقالبا معها وفي ذات الوقت اكدوا على حق المواطنين في التعبير عن ارائهم وضمان حرية الحراك الشعبي السلمي بما يتوافق مع نصوص القانون وروحه وقد شملت الوفود ممثلين عن تربية وتعليم شمال الخليل وجمعية المربي الفاضل للمعلمين المتقاعدين وشركة الوطنية للاتصالات وجمعية المحاسبين القانونين وجمعية الشبان المسلمين ومديرية صحة الخليل ونقابة الصحفين الفلسطينيين وجمعية ملتقى الصحفيين وجمعية سيدات الخليل واسرى محررين وشخصيات اعتبارية وقادة و ضباط اجهزة امنية.

وتحدث العسيلي عن دور الاعلام المحلي في الحفاظ على السلم الاهلي والمساهمة الفاعلة والحقيقية في خلق رأي عام هادف لتحقيق المصلحة العليا للشعب الفلسطيني والحفاظ على مقدراته و النأي بنفسه عن التحريض والمساهمة في اثارة الشارع وتجيش طاقته عكس المصلحة العامة.

وقال العسيلي ان بلدية الخليل هي ملك لجميع المواطنين وموجودة لتقديم الخدم للمواطن وان الاعتداء على المبنى او المرافق التابعة لها او المرافق العامة في المدينة هو اعتداء على جميع المواطنين واعتداء على الحق العام وتصنف ضم دائرة الجرائم بحق المدينة واهلها.

|189234|واضاف العسيلي ان الحراك والمطالبات الشعبية والتجمعات السلمية حق مشروع للجميع بقوة القانون ولكن الاعتداء على حرية الاخرين هو تجاوز لهذا الحق ودخول في دائرة الخروج عن القانون التي يرفضها جميع ابناء المدينة و التي ظهرت واضحة بالوقفة المشرفة مع بلدية الخليل ومشاركة العاملين فيها بحمايتها في ذروة الاحداث واشدها صعوبة.

من جانبه استنكر جهاد القواسمي عضو نقابة الصحفين باسم الجسم الصحفي في مدينة الخليل الاعتداء الذي وصفه بالجبان واكد على ان رسالة الاعلام يجب ان تكون في مربع مصلحة الوطن والحفاظ على مقدراته والعمل الصحفي يجب ان يقاس بمقدار تحمل المسؤولية الوطنية والالتزام باخلاق المهنة والتحلي بالمهنية الصحفية وعدم الخروج عن اسسها.

وقال القواسمي انني باسم الجسم الصحفي في مدينة الخليل نؤكد مرة اخرى رفضنا للاعتداء على الممتلكات العامة و على بلدية الخليل و مرافقها واننا نقف الى جانبها ونتضامن معها واننا نؤكد دعمنا للحراك الشعبي وحرية الراي والتعبير السلمي ضمن القانون.