الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يجتمع بإعلاميي محافظة الخليل ويؤكد على حرية التعبير

نشر بتاريخ: 13/09/2012 ( آخر تحديث: 13/09/2012 الساعة: 19:41 )
الخليل- معا- عقد محافظ الخليل كامل حميد اجتماعا موسعا مع الصحفيين وممثلي كافة وسائل الإعلام ومدراء محطات الإذاعة والتلفزة المحلية في محافظة الخليل لبحث آخر التطورات في المحافظة.

تم ذلك بحضور القائم بأعمال نائب المحافظ مروان سلطان ومدير عام المحافظة خالد دودين ومسؤوله الإعلام في المحافظة فاطمة أبو رحمة.

ورحب حميد بالحضور مشيرا إلى انه يفتخر بهذا الحراك الشعبي والاحتجاجات السلمية لان ذلك دليل على الديمقراطية، محذرا من الاحتجاجات الغير سلمية التي تدمر ماتم انجازه في محافظة الخليل، مشددا على أهمية الإعلام لأنه هو الذي يقود المرحلة وهو الذي يعبر عن مختلف الجهات والاتجاهات مؤكد أن الدور الحقيقي للإعلام نقل ومتابعه الحدث وليس صناعة الحدث بالإضافة إلى وتوعية المواطنين للحفاظ على ممتلكات المواطنين والمؤسسات العامة التي يسعي المارقين إلى تدميرها منوها أن الإعلام اثبت انه السلطة الأولى وليس الرابعة.

|189238|واكد أن الوضع في محافظة الخليل سليم وصحيح قائلا "لن نتخلى عن المشروع الوطني وخيارنا هو خيار الشعب" متحدثا عن الحريات التي قدمتها السلطة الوطنية للأحزاب، ووعد بعدم اعتقال أي مواطن على خلفية انتمائه السياسي، وان تقتصر الاعتقالات فقط على من يعبثون بأمن الخليل ومنجزاتها، وأشار المحافظ أن مختلف الأزمات التي يعاني منها شعبنا ناتجة عن الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً أنه رغم كل المحاولات الإسرائيلية لن تستطيع تركيع السلطة الفلسطينية، لان شعبنا الفلسطيني الذي ناضل ولا يزال لإقامة الدولة الفلسطينية سيحمي هذه السلطة التي هي نواة دولتنا القادمة، وان المندسين هم الجهات الخارجة عن القانون لذلك يجب محاسبتهم.

من جانبه ثمن نقيب الصحفيين في محافظة الخليل جهاد القواسمي هذا الاجتماع الذي يعقده محافظ الخليل مع القطاع الإعلامي قائلا "إن هذا دليل الاجتماع على الشراكة بين المؤسسات الأمنية والأهلية مؤكدا أن الدور الإعلامي يقتصر على صنع الرأي العام وليس صناعه الحدث"، مثمنا عاليا دور وسائل الإعلام في المحافظة رغم قله الإمكانيات.

كما ثمن ممثلو كافة وسائل الإعلام ومدراء محطات الإذاعة والتلفزة المحلية الدور المميز لأفراد الأجهزة الأمنية على انضباطهم العالي، سيما بعد الاعتداء عليهم بالحجارة وإصابة العشرات منهم بجروح معربين عن أسفهم عن الأحداث التي حصلت.

نهاية الاجتماع شدد إعلاميو محافظة الخليل، على أهمية وضع خطة إعلامية للمحافظة للخروج برسالة إعلامية موحدة مؤكدين ان دور الإعلامي نقل الحدث وليس صناعته.