الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المسار تدعو إلى حماية المسجد الأقصى من المحاولات الاسرائيلية لتهويده

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 15:04 )
غزة - معا - دعا الشيخ الدكتور رمضان طنبورة، المفوض العام لحركة المسار، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، الشعب الفلسطيني والمسلمين كافة والمجتمع الدولي لإنقاذ المسجد الأقصى من المؤامرات الإسرائيلية الهادفة لتهويده والنيل من قدسيته.

وطالب طنبورة في بيان وصل "معا" نسخة منه، المجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته العالمية بالخروج عن صمتها، واصفا اياه بالمريب، أمام ما يجري في مدينة القدس، وتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه المقدسات، ودور العبادة فيها والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها على المسجد الأقصى المبارك وانتهاكاتها الدائمة لحرماته بصورة منافية للشرائع الإلهية .

وأكد الشيخ طنبورة، على أن سلطات الاحتلال تهدف بهذه الحفريات، إلى تزييف التاريخ، وطمس المعالم العربية والإسلامية في مدينة القدس القديمة، وتهويدها، وتعريض المسجد الأقصى المبارك لخطر الانهيار.

واستنكر طنبورة منع سلطات الاحتلال الفلسطينيين من دخول مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك، مضيفا إن إسرائيل تقوم بحفريات من جميع الجهات أسفل المسجد الأقصى لإقامة مدينة سياحية تحت المسجد الأقصى بينما تتعرض المدينة المقدسة للتهويد بشكل كبير جدا.

وأوضح طنبورة أن إسرائيل تصرف مليارات الدولارات على تهويد مدينة القدس بتكثيف النشاطات الاستيطانية في القدس ومواصلة عزل المدينة عن محيطها وإقامة شبكة من الجسور والأنفاق بين المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.

وناشد طنبورة أبناء الشعب في كل مواقعهم إلى شد الرحال إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى المبارك والدفاع عنها في وجه مخططات الاحتلال الرامية إلى تحويلها إلى مدينة يهودية وهدم المسجد الأقصى المبارك لإقامة الهيكل المزعوم مكانه.