الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجالس طلبة جامعة القدس المفتوحة يستهجن موقف الحكومة من إحراق الجامعة

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 15:09 )
بيت لحم - معا - استهجن زياد الواوي، رئيس المجلس القطري لاتحاد مجالس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة، موقف رئيس الوزراء إسماعيل هنية، ووزير التربية والتعليم ناصر الدين الشاعر، على خلفية إحراق وتدمير ونهب مقرات الجامعة في قطاع غزة، على حد تعبيره.

وفي حديث خاص لوكالة "معا" مع الواوي، قال أنه لا غرابة في أن يقوم رئيس الوزراء ووزير تعليمه باستنكار الاعتداء على الجامعة الإسلامية، بل ويتبرع لها رئيس الوزراء بمليون دولار، ولكن الغرابة والاستياء من رئيس الوزراء ووزيره، لعدم الاكتراث بما حل بجامعة القدس المفتوحة، وإحراقها أمام الناس وسكب الوقود من سيارات التنفيذية التابعة لوزير الداخلية في المقرات، وإحراقها واعتلاء أسطح المنازل وإلقاء القذائف والقنابل عليها.

ووصف الواوي موقف الحكومة بالفئوي الضيق، الذي لا يرتقي لأدنى مستويات المسؤولية الوطنية والأخلاقية، وحتى الإنسانية اتجاه مؤسسة أكاديمية شيدت بسواعد وعقول فلسطينية، وتخدم حوالي 60 ألف طالب وطالبة معظمهم من الفقراء واسر الشهداء والمناضلين والأمهات وربات البيوت.

وأكد الواوي أن الحركة الطلابية في الجامعة، ستقوم بفعاليات لإسماع صوتها لمن وصفتهم بـ "القتلة ومن يقف خلفهم"، لأن ما حصل خطير جدا، وصمت الجهات المسؤولة عن ما حصل يعتبر مباركة وتأييدا، وإغراقا وامعانا في وصم الحكومة كحكومة حزب ولون واحد .

وتسأل الواوي عن طلب رئيس الحكومة من الرئيس عباس، سحب المسلحين وقوات الأمن من الشوارع، بقوله وهل رئيس الوزراء يستطيع سحب عصابات التنفيذية من الشوارع، أم أنها طليقة اليد تحرق جامعة القدس المفتوحة والمؤسسات دون حسيب ورقيب؟؟

هذا وكانت مصادر مطلعة من إدارة الجامعة قد قدرت الخسائر التي طالت مقراتها في قطاع غزة بمليون دولار كحد أدنى، وأن بعض البنايات التي استهدفها القصف والحريق لم تعد صالحة وهي آيلة للسقوط مما يستدعي الهدم وإعادة البناء مما سيعيق عملية التزام الطلبة بالدراسة وتعليقها الى حين تامين جواء دراسية مناسبة.