الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امريكا تكشف ان عضوين بوحدة العمليات الخاصة قتلا في هجوم بنغازي

نشر بتاريخ: 14/09/2012 ( آخر تحديث: 14/09/2012 الساعة: 08:21 )
القدس- معا- كشفت الولايات المتحدة النقاب عن هوية اثنين من القتلى الاربعة الذي لاقوا حتفهم في هجوم على القنصلية الامريكية في مدينة بنغازي الليبية هذا الاسبوع قائلة انهما عضوان سابقان بوحدة العمليات الخاصة بسلاح البحرية.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في بيان يوم الخميس نقلته "رويترز": "ان تايرون وودز وجلين دوهرتي توفيا في الهجوم على القنصلية يوم الثلاثاء الذي قتل فيه ايضا كريستوفر ستيفنز السفير الامريكي لدى ليبيا وشون سميث وهو مسؤول بادارة المعلومات بوزارة الخارجية.

وعبرت كلينتون عن مواساتها لاقاربهما واصدقائهما وقالت "سفاراتنا لا يمكنها ان تواصل عملنا الحيوي حول العالم بدون خدمات وتضحيات اناس شجعان مثل تايرون وجلين."

وعرف البيان وودز ودوهرتي بانهما عضوان سابقان بوحدة العمليات الخاصة بسلاح البحرية كانا لهما خبرة طويلة في العراق وافغانستان. ولم يوضح البيان طبيعة عملهما في بنغازي.

وقالت كلينتون في بيانها "أنا فخورة بشدة بالرجال والنساء الذين يخاطرون بأرواحهم كل يوم لخدمة بلدنا وقيمنا. انهم يساعدون في جعل الولايات المتحدة اعظم قوة من اجل السلام والتقدم والكرامة الانسانية عرفها العالم على الاطلاق."

وكان مسؤولون امريكيون قد أكدوا وفاة ستيفنز وسميت في الهجوم لكنهم قالوا انهم لا يمكنهم تأكيد هوية القتيلين الاخرين لحين ابلاغ عائلاتهما.

واصيب ثلاثة امريكيين اخرين بجروح في هجوم الثلاثاء الذي وقع وسط موجة مظاهرات عنيفة مناهضة للولايات المتحدة في ارجاء الشرق الاوسط احتجاجا على فيلم مسيء للاسلام انتج في امريكا.