وزارة الشؤون الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم لمشروع المساعدات الغذائية الممول من برنامج التعاون الاسباني

نشر بتاريخ: 04/08/2005 ( آخر تحديث: 04/08/2005 الساعة: 11:56 )
رام الله-معا وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الخميس مذكرة تفاهم لمشروع المساعدات الغذائية الممول من برنامج التعاون الاسباني بميزانية مليون يورو في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

ويتضمن المشروع الذي وقعه عن الجانب الاسباني الجهة الممولة خوسيه ماريا فري القنصل العام الاسباني وعن الجانب الفلسطيني الجهة المنفذة وزير العمل والشؤون الاجتماعية د . حسن ابو لبدة على تمويل شراء اغذية من السوق المحلي على شكل طرود غذائية تحتوي على( دقيق القمح ، ارز ، زيت زيتون ، سكر ، معكرونة ولحمة معلبة ) بقيمة مليون يورو لخدمة الاحتياجات الطارئة ل 40,000 أسرة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

والفئات المستهدفة من المشروع هي العائلات من اللاجئين وغير اللاجئين والتي عدد افرادها 4 واكثر تشمل الحالات الصعبة المسجلة في وزارة الشؤون الاجتماعية والمنظمات غير الحكومية والعاطلين عن العمل والعائلات المهمشة المتضررة من الاحتلال ( العائلات التي تعاني من الاغلاقات المتكررة او دمرت بيوتها او تمت مصادرة اراضيها ).

وقد تم تحديد عناصر السلة الغذائية وفقا لاحتياجات العائلات الفقيرة وسيتم شراؤها من السوق المحلي لدعم المزارعين والمصانع المحلية لخلق فرص عمل جديدة للعاطلين عن العمل.