الرعاية الصحية في نابلس تخرج دورة لعاملات التأهيل في محافظات طولكرم وقلقيلية ونابلس

نشر بتاريخ: 04/08/2005 ( آخر تحديث: 04/08/2005 الساعة: 12:22 )
نابلس- معا تم يوم امس في قاعة الشهيد عمر القاسم في مركز الامل التابع للجان الرعاية الصحية في نابلس حفل تخريج دورة عاملات التاهيل التي استمرت 8 اسابيع متتالية تخللها التدريب العملي بمشاركة 22 عاملة تأهيل من محافظات طولكرم، قلقيلية، ونابلس.

وهدفت الدورة الى تمكين المشاركات من تنفيذ المشروع التأهيلي المبني على المجتمع في اطار مشروع يشمل 27 قرية من محافظتي طولكرم وقلقيلية لتقييم حالات ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ثم اعداد دراسة علمية تشمل مواقع المشرع.

وقد جرى الحفل بحضور حشد كبير من ممثلي المؤسسات الاهلية والرسمية ومؤسسة ( PTM ) الاسبانية والخريجين وذويهم ومتتطوعي لجان الرعاية الصحية.

من جانبه القى الدكتور نهاد الاخرس رئيس لجان الرعاية الصحية كلمة شدد من خلالها على اهمية التأهيل المبني على المجتمع وان اختيار العاملات اللواتي تم تأهيلهن قد تم بعناية من المواقع التي يستهدفها المشروع لتسهيل عمل عاملات التأهيل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم في اماكن سكناهم.

وبدورها اشادت ميساء بدوان في كلمتها باسم الخريجات بدور الرعاية الصحية والجهد الذي بذلته لانهاء وانجاح الدورة.

هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية ملتزمة للفنان سمير عبد العزيز وفرقة متتطوعي لجان الرعاية الصحية والاتحاد العام للمعاقين وفرقة عوريف للدبكة الشعبية.

وعلى هامش الحفل اقيم معرض منتوجات الاعمال الخشبية لذوي الاحتياجات الخاصة المتعالجين في مركز الامل واللذين اخضعوا لدورات تأهيل مهني الى جانب معرص صور عن انشطة متتطوعي لجان الرعاية الصحية.

في نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجات بمشاركة المؤسسة الاسبانية, وكل من ماجدة المصري ومحمود ناصر وغسان حمدان وعبد الفتاح الصفدي ورجاء ابو رزق.