السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية يستنكر تصريحات قريع الداعية لدولة ثنائية القومية

نشر بتاريخ: 15/09/2012 ( آخر تحديث: 15/09/2012 الساعة: 11:17 )
غزة- معا- استنكر تجمع النقابات المهنية الفلسطينية "بشدة" التصريحات الأخيرة التي أدلى بها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد قريع خلال لقائه مع صحفيين اسرائيليين بمناسبة مرور 19 عاما على اتفاقية أوسلو، حول استعداد القيادة الفلسطينية لخوض مفاوضات مع "إسرائيل" حول قيام دولة ثنائية القومية.

وقال التجمع "إن خيار التفاوض على أرض فلسطين مرفوض جملةً وتفصيلاً لأن فلسطين أرض وقف اسلامي من بحرها إلى نهرها ولا يجاوز التخلي عن أي شبر فيها".

وأضاف بيان للتجمع "نرفض بشدة مشروع حل الدولتين ونؤكد على عدم التنازل عن أي ذرة تراب في فلسطين ونؤكد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، فنحن نؤمن فقط بدولة فلسطينية كاملة السيادة على أرض فلسطين التاريخية وعاصمتها القدس الموحدة ولا مستقبل للاحتلال المشروع الصهيوني على أرضنا".

واعتبر البيان أن "هذه التصريحات تعبر عن المأزق الكبير الذي تعيشه منظمة التحرير الفلسطينية بعد 19 عاما من الرهان على اتفاقية أوسلو التي ثبت فشلها الكبير ولم تحقق أية نتائج على الأرض فالضفة محتلة والقدس محتلة وتتعرض لمشاريع تهويدية وليس هناك وعود حقيقة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس".

وطالب تجمع النقابات المهنية قريع بالتراجع عن تصريحاته والاعتذار للشعب الفلسطيني، كما طالب منظمة التحرير الفلسطينية "بمحاسبة السيد قريع على هذه التصريحات، وهو ما يتطلب بالضرورة الاسراع في اصلاح المنظمة وتفعيلها وأول خطوة لذلك هو اجرءا انتخابات وطنية وشفافة وديمقراطية للمجلس الوطني الفلسطيني".