الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيون وألمان يتظاهرون ضد أولمرت في ألمانيا

نشر بتاريخ: 15/09/2012 ( آخر تحديث: 15/09/2012 الساعة: 17:04 )
بيت لحم- معا - نظمت العديد من المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والالمانية في مدينة إيسارلوهن الالمانية تظاهرة حاشدة للتنديد بالزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود أولمرت لألمانيا.

ورفع المشاركون في التظاهرة الأعلام الفلسطينية، وصورا لضحايا الحرب على غزة في العام 2009 والتي راح ضحيتها المئات.

وقال عضو اتحاد الجاليات الفلسطينية في ألمانيا علي الحيلة إن التظاهرة تأتي كردٍ على الجرائم البشعة التي قام بها إبان توليه رئاسة الوزراء وجرائمه ضد أبناء شعبنا.

واعتبر نبيل ابو استينه ممثل اتحاد الجاليات الفلسطينية في المانيا ان دعوه أولمرت الى المانيا لا يخدم السلام في الشرق الاوسط، مطالبا الحكومة الالمانية بالعمل للضغط على اسرائيل والزامها بتنفيذ الاتفاقات الدولية، قائلا: "إن الموقع الطبيعي لمجرمي الحرب هو محكمة العدل الدولية وليس هنا في هذا الصرح العلمي".

كما طالب الحيلة الحكومة الالمانية والاتحاد الاوروبي بالكف عن تقديم الدعم لدولة الاحتلال وعدم توقيع الاتفاقيات معها والكف عن ممارسة الضغط على القيادة والشعب الفلسطيني ودعمه في المحافل الدولية من اجل نيله الحرية والاستقلال على ارضه فلسطين.

وكان أولمرت ووزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس قد تحدثا أمام الطلبة في ندوة أقيمت يومي الخميس والجمعة في جامعة للعلوم التطبيقية في مدينة إيسارلوهن الألمانية.

واستضافت الجامعة الألمانية عددا من القادة العالميين في مجال السياسة وإدارة الأعمال للتحدث أمام آلاف الطلبة من نخبة من الجامعات العالمية حول موضوع الاتصالات والدور الذي تلعبه في جميع جوانب الحياة في ظل تصاعد الاعتماد على العالم الافتراضي.