الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن تشكيل لجنة تحضيرية لمؤتمر فتح برام الله تحت عنوان "فتح.. الواقع والتحديات"

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 19:08 )
راغم الله -معا- اعلن الدكتور حسن السلوادي، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر "فتح .. الواقع والتحديات" في رام الله عن تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي سيعقد في منتصف ايار القادم .

وقال السلوادي في مؤتمر صحفي برام الله :"ان هذا المؤتمر بداية انطلاقه ديمقراطية جديدة على صعيد حركة فتح وسيكون سابقة بحيث يكون للمفكرين والاكاديميين دور في رسم برنامج حركة فتح وبقية الفصائل الفلسطينية".

واوضح السلوادي ان هناك حراكا في حركة فتح باتجاه التغيير وذلك للنهوض بواقع الحركة الذي يعاني من الترهل والفساد.

واضاف ان المؤتمر سيستضيف اكاديميين ومفكرين من الحركة ومن خارجها خاصة من الجامعات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني، قائلاً :"نحن معنيون بكافة الاراء النقدية الموضوعية من داخل الحركة ومن خارجها ايضا للخروج برؤية وطنية سليمة ".

ومن المتوقع ان تتسلم اللجنة التحضيرية اوراق عمل يقدمها المفكرون والاكاديميون من داخل وخارج الحركة بناء على الدعوة التي تم توجيهها خلال المؤتمر الصحفي، وان هذه الاوراق ستعالج محاور المؤتمر المنتظر وتتركز على البعد التنظيمي والذي سيعالج الهيكل التنظيمي للحركة بمنظور نقدي، والبعد الوطني كما سيحلل اخفاقات الحركة في الانتخابات التشريعة الفلسطينية .

وسيتطرق الى محاور خيارات المقاومة والسلام وضرورة السير بهما بشكل متوازي، اضافة لمحاور فتح والبعد العربي والدولي وكذلك البعد الاسلامي والبعد الايديولوجي والفكري للحركة .

واللجنة التحضيرية للمؤتمر مكونة من اللجان التالية: رئاسة اللجنة التحضيرية والمؤتمر الدكتور حسن السلوادي ، لجنة العلاقات العامة والاعلام، د. نبيل زيادة، و د. نهى عفونة ود.مشهور حبازي وعبد الكريم أبو عرقوب ونعيم الطوباسي، اللجنة العلمية . وعبد الكريم مزعل، ود. سمير عوض، و د.احمد حرب.

واللجنة المالية ياسر جرادات، وأسامة الطيبي وسامر سلامة وفرج الزيود .