الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تراشق بالاحذية خلال اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح في رام الله

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 19:09 )
بيت لحم- ترجمة معا - تحول اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح الذي عقد يوم امس في رام الله الى معركة سلاحها الاحذية بعد ان خلع رئيس جهاز المخابرات العامة توفيق الطيراوي حذاءه وضرب به عضو المجلس جبريل الرجوب .

واعادت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية التي اوردت الرواية تحت عنوان " معركة الاحذية " سبب الاشكال المربك الى التوتر السائد داخل حركة فتح على خلفية الحرب الداخلية الجارية في قطاع غزة ومعارضة جبريل الرجوب اقامة حكومة وحدة وطنية .

واضافت الصحيفة ان العشرات من اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح تقاطروا يوم امس الى مقر المقاطعة لحضور الاجتماع الذي بحث الاحداث الجارية في غزة وموضوع اقامة حكومة وحدة وطنية كان من بينهم توفيق الطيراوي وجبريل الرجوب اللذان تسود بينهما علاقة عدائية حسب وصف الصحيفة .

وقالت الصحيفة ان الانتقادات المبطنة التي وجهها الرجوب خلال الايام الماضية حين اتهم جهات فتحاوية بمحاولة اذكاء نار الحرب الاهلية في غزة ونقلها الى الضفة الغربية لم ترق لتوفيق الطيراوي الذي استغل الاجتماع ليسمع احتجاجه على هذه الاقوال التي اعتبرها موجهه له ولرجاله وقال لجبريل الرجوب " لدي رسالة لك من اطفال فتح الذين قتلوا في غزة وخلع حذاءه والقاه باتجاه جبريل الرجوب الذي بقي ساكنا ومصدوما في مقعده ".

وحسب الصحيفة فقد سارع الرئيس محمود عباس الى تهدئة الطيراوي وطلب منه مغادرة قاعة الاجتماع التي تركها حافي القدم قبل ان يهم مرافقوه باسترجاع حذائه من ساحة المعركة .