الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من شبيبة حزب التجمع الوطني الديموقراطي يزور عزبة الطبيب

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 18:02 )
قلقيلية - معا - قام وفد من شبيبة حزب التجمع الوطني الديموقراطي بزيارة خيمة الاعتصام المقامة امام مدرسة عزبة الطبيب المهددة بالهدم وذلك للتضامن مع ابناء القرية ضد مخططات الاحتلال الرامية الى اقتلاعهم من ارضهم لتكون فريسة سهلة للاستيطان .

وضم الوفد كل من مركزة اتحاد المرأة اميمة مصالحة وسكرتير فرع الطيبة محمد الحاج يحي وسكرتير فرع ام الفحم وسكرتير فرع قلنسوة وسكرتير فرع جلجولية اضافة الى 25 شاب وفتاة من شبيبة التجمع في المدارس والجامعات العربية.

وكان في استقبال الوفد رئيس المجلس القروي بيان طبيب الذي رحب بالوفد الضيف وشكره على تضامنه مع عزبة الطبيب واكد على ضرورة تواصل اللقاءات لتعزيز العلاقة ما بين ابناء الشعب الفلسطيني والاطلاع عن كثب على تطورات القضية الفلسطينية والتعرف بشكل مباشر على كافة الانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني من سلطات الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وتطرق طبيب الى الانتهاكات التي تتعرض لها من قبل الاحتلال التي كان اخرها قرار سلطات الاحتلال هدم مدرسة القرية ومجمعها الخدماتي وما تتعرض له من اعتداءات مباشرة وبشكل يومي من قبل جنود الاحتلال.

وتوجه الوفد بعد ذلك الى بوابة عسلة على جدار الضم والتوسع الاستيطاني والى مشارف تجمع شمرون الاستيطاني وتم الشرح للوفد عما تتعرض له المحافظة من سرطان استيطاني وجدار عنصري الهدف منها سرقة الارض الفلسطينية وتغير معالمها كما زار الوفد مدينة قلقيلية واطلعوا على مسار الجدار الاستيطاني في المدينة واثره الكارثي على المواطنين بشكل عام وعلى المزارعين بشكل خاص .

واستقبل العميد ربيح الخندقجي الوفد مرحبا به داعيا الى تضافر كافة الجهود لفضح الاحتلال وممارساته والى تنشيط ذاكرة ابناء الشعب في كافة اماكن تواجدهم لافتا ان المحافظة تعمل وبكل جهد لدعم صمود المواطنين على ارضهم وتعزيز انتمائهم لها من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية التي جعلت من الارض ذات قيمة عالية كما تطرق الى المقاومة الشعبية ودعمها بكل الوسائل المتاحة لتكون نهجا في كافة المواقع الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء شكرت اميمة مصالحة عطوفة المحافظ على حسن الاستقبال والمعلومات القيمة التي قدمها للوفد كما شكرت مجلس قروي عزبة الطبيب على حسن الاستقبال واكدت تواصل هذه اللقاءات التي تجمع ابناء الشعب الفلسطيني وتوحد جهودة في انهاء الاحتلال .