السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة القدس تنشر القوائم الاولية للمرشحين في المجالس المحلية

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 23:41 )
القدس- معا- قامت دائرة القدس الانتخابية صباح اليوم الاحد بنشر القوائم الاولية للمرشحين للانتخابات المحلية في مقرات الهيئات المحلية لمنطقة القدس، كما ونشرت القوائم ايضا في مكتب المنطقة، وذلك تزامنا مع بدء عملية قبول الاعتراضات على اسماء القوائم والمرشحين والتي تستمر لمدة ثلاثة ايام ابتداء من اليوم 16/9/2012.

وسيكون بإمكان ممثلي القوائم الاطلاع على الكشف الأولي للتأكد من صحة بيانات القائمة ومرشحيها، كما ويمكن لأي مواطن أن يقدم اعتراضا كتابيا إلى مكتب المنطقة على القائمة أو أي من مرشحيها مبينا فيه أسباب اعتراضه.

من جهة أخرى اعلنت لجنة الانتخابات المركزية بأنها ستقوم بتبليغ ممثلي القوائم التي تم رفضها من خلال نموذج إشعار طلب ترشح قائمة انتخابية مبينا فيها أسباب الرفض.

ووفقا لأحكام قانون انتخابات مجالس الهيئات المحلية يمكن لممثل القائمة التي تم رفضها اللجوء الى المحكمة المختصة للطعن في قرار اللجنة خلال ثلاثة أيام من تاريخ التبليغ.

وعلى صعيد اخر، قام نائب محافظة القدس عبد الله صيام ومدير مركز شرطة الرام الرائد جميل بركات بزيارة مكتب المنطقة للإطلاع على سير الامور.

وأكد منسق دائرة القدس الانتخابية المحامي زياد البكري على نشر جميع القوائم الاولية للمرشحين في كافة مجالس منطقة القدس، كما وأعرب عن الاستعداد التام لقبول الاعتراضات على القوائم والمرشحين المدعمة بالمستندات والوثائق اللازمة في حال تقديمها.

علما بأنه يتم تقديم الاعتراضات في مكتب منطقة القدس الانتخابية فقط.