الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطارات إسرائيل تشارك المستوطنين في احتلال الأراضي الفلسطينية الخاصة

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 09:09 )
بيت لحم- معا - تشارك شركة قطارات إسرائيل وهي شركة حكومية، المستوطنين في عملياتهم وجهودهم المبذولة والمتواصلة لاحتلال الاراضي الفلسطينية الخاصة والسيطرة عليها وذلك من خلال إسهام الشركة في عملية احتلال قطعة ارض تقع بالقرب من قرية بشتين شمال الضفة الغربية تشارك في إقامة متنزه لصالح مستوطني "نيلي" القائمة على أراضي القرية.

وقالت صحيفة "هأرتس" العبرية التي كشفت القضية اليوم الأحد، إن قطعة الأرض المملوكة لسكان قرية بشتين تمتد على مساحة 30 دونما، حيث ان نصفها يعتبر ملكية خاصة لسكان القرية وان ما يعرف بمجلس مستوطنات شمال الضفة " متيه بنيامين " اتفق مع شركة القطارات على تنفيذ الأخيرة لمهمة نقل الحفريات من أتربة وغيرها الناتجة عن عملية حفر الإنفاق في منطقة اللطرون لردم الوادي القريب من مستوطنة " نيلي" تمهيدا لإقامة المتنزه وتنقل شركة القطارات 100 حاوية أتربة يوميا لتمهيد الأرض استعداد لإقامة المتنزه.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فيما تسمى بـ "الإدارة المدنية" قولها إن الإدارة سلمت المستوطنة وشركة القطارات أمرا بوقف العمل يتضمن طلبا بإعادة الوضع لسابق عهده.

ووفقا للصحيفة لم تتحرك الإدارة المدنية لوقف الإعمال غير المرخصة إلا أن توجهت الصحيفة إليها بالسؤال رغم أن الإعمال لا تجري بعيدا عن الشارع الرئيسي.