الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حبهة التحرير الفلسطينية تضع اكليلا من الزهور على اضرحة صبرا وشاتيلا

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 19:30 )
بيروت - معا - قام وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة بوضع اكليل من الزهور باسم امين عام الجبهة الدكتور واصل ابو يوسف على اضرحة مجزرة صبرا وشاتيلا، وقراء سورة الفاتحة عن ارواح الشهداء.

وشدد القيادي في جبهة التحرير على ان الذكرى ال30 لمجزرة العصر صبرا وشاتيلا التي ارتكبها الاحتلال وعملائه من العام 1982 كانت من اولى استهدافاتها ضرب ثقافة المقاومة وحق العودة وتهجير الفلسطينيين من لبنان وكسر ارادة الصمود لدى الشعب الفلسطيني، واضاف ان دماء ضحايا مجزرة صبرا وشاتيلا مثلت الطلقة الاولى لجبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ومهدت الطريق نحو تحرير الارض من الاحتلال الصهيوني لما قدمته من نماذج للصمود وبما اثرت به على المستوى العالمي.

وعبر الجمعة عن تقدير وشكر الجبهة للوفود الاوروبية لتضامنها مع الشعب الفلسطيني، مطالبة بضرورة استكمال التحرك من اجل محاكمة قادة الاحتلال ومن تعاون معهم على ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني واللبناني.

وطالب الجمعة بتفعيل القدرة القانونية للفلسطينيين واللبنانيين، ومطالبة مجلس حقوق الانسان العالمي التابع للامم المتحدة، وتقديم مجرمي الحرب للمحاكمة الدولية وخاصة على ما قترفوه من مجازر بحق الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني.

وقال إن ذكرى المجزرة تتجدد ولازال الشعب الفلسطيني في أوضاع قهرية تعصف بالقضية الوطنية منذ عقود, نتيجة ضعف الصوت الفلسطيني وتراجع حالة شعبنا الكفاحية, وما هو أخطر من ذلك هو استغلال الاحتلال للوضع القائم وتماديه في سياساته الممنهجة من تهويد للقدس وممارسته لسياسة التطهير العرقي ضد أبناء الشعب الفلسطينيي، اضافة الى ما يتعرض ي له الأسرى من تصفية واستهداف منظم داخل سجون الاحتلال.

واكد الجمعة على اهمية التوجه للجمعية العامة للامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة بعاصمتها القدس ونقل ملف المفاوضات الى مجلس الأمن والجمعية العامة كمقدمة لمغادرة مسار التفاوض بالرعاية الأمريكية التي اثبت عقمه ومطالبة المجتمع الدولي تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

ودعا الى تطبيق اتفاق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وتشكيل حكومة كفاءات مستقلة لانجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وحيا مواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي بوقوفه الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، وتقدم باسمى ابات التهنئة لجبهة المقاومة الوطنية اللبنانية بذكرى انطلاقتها المجيدة التي شكلت نموذجا طليعيا الى جانب كافة قوى المقاومة بتحرير الاراضي اللبنانية من رجس الاحتلال.