الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يخطر المواطنين شرق يطا بضرورة وقف البناء

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 00:33 )
الخليل- معا- أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنين من منطقة الديرات شرق مدينة يطا بضرورة وقف البناء والعمل في منازلهم.

وقال راتب الجبور منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان مناطق جنوب الخليل إن ما تسمى "الإدارة المدنية الإسرائيلية" ترافقها قوة عسكرية، داهمت منطقة الديرات وسلمت المواطن موسى محمد حسين، إخطارا بوقف العمل في بناء منزله المكون من طابقين بمساحة 300م.

كما سلمت المواطنين محمد حسن العمور وعيسى جبر العدرة، إخطارين مماثلين يقضيان بوقف العمل في منزل الأول الذي تبلغ مساحته 100م، وفي بناء غرفة زراعية وبئر مياه يتسع 120 كوب مياه ويخدم نحو 5 دونمات مزروعة بأشجار الزيتون تعود ملكيتها للمواطن العدرة.

واضاف الجبور إن سلطات الاحتلال تنفذ مخططا استيطانيا جنوب الخليل يهدف لمحاصرة المواطنين في تجمعاتهم السكانية خاصة البدوية منها.

واضاف 'إن هذه الممارسات تأتي في سياق تضييق الخناق على المواطنين، وإجبارهم على الرحيل من أراضيهم' مؤكدا أن المواطنين متمسكون ببيوتهم وخيمهم وكهوفهم لمواجهة هذه المخططات، وقامت قوات الاحتلال بوضع الحواجز الحجرية الكبيرة في الطريق الواصل بين جنبا والفخيت ومنعت المعلمين والمواطنين للوصول الى منطقة جنبا وقامت بملاحقة السيارات في تلك المنطقة .

وناشد الجبور جمعيات حقوق الإنسان والمؤسسات ذات العلاقة التدخل لتوفير حياة كريمة لهذه العائلات المستهدفة بشكل متواصل من قبل الاحتلال ومستوطنيه.