السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يقوم بجولة تفقدية لعدد من الجمعيات التعاونية في نابلس

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 00:29 )
نابلس- معا- قام وزير العمل الدكتور احمد مجدلاني بجولة تفقدية لعدد من الجمعيات التعاونية العاملة في محافظة نابلس.

شملت هذه الزيارة عدد من جمعيات تعاونية تعمل في مختلف القطاعات التعاونية منها الاسكانية والزراعية والخدماتية.

ورافق الوزير في هذه الجولة المهندس يوسف العيسه مدير عام التعاون في وزارة العمل ومدير مديرية عمل نابلس احمد ضراغمة ومدراء التعاون في الادارة العامة للتعاون.

وقد استهل مجدلاني هذه الجولة بزيارة لمحافظة نابلس والاجتماع مع المحافظ جبرين البكري حيث استمع هناك لشرح مبسط عن الوضع العام بالمحافظة وقدم شرحا مختصرا عن سياسة الحكومة وتوجهاتها لمعالجة عدة قضايا تهم الوطن والمواطن ذات صلة بالظروف السياسية والاقتصادية وأمور اخرى تتعلق بالنشاطات والخطط الاستراتيجية التي تنفذها الوزارة.

وقد قام مجدلاني من خلال الجولة المذكورة بالإطلاع على كافة نشاطات ومشاريع الجمعيات التعاونية التي شملتها هذه الجولة في كل من جمعية بزاريا التعاونية للمنفعة المتبادلة وجمعية دير شرف التعاونية لعصر الزيتون وجمعية اسكان موظفي الحكومة في روجيب، واستمع من ادارة هذه الجمعيات وهيئاتها العامة الى شرح عن اهداف هذه الجمعيات والمشاريع التي تنفذها وخططها التطويرية المستقبلية.

ثم قام الوزير بالحديث عن مفهوم العمل التعاوني ورؤيته لهذا القطاع باعتباره قطاعا اجتماعيا واقتصاديا منتجا ومشغلا ومساهما في الناتج القومي جنبا الى جنب مع القطاع العام والخاص.

وتحدث عن اهمية استغلال الموارد الاجتماعية وتنميتها وتطويرها باعتبارها لا تقل اهمية عن الموارد المالية.وشدد على الدور المميز لقطاع جمعيات الاسكان التعاونية بإبعاده الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تساهم في تعزيز صمود المواطن على ارضه.

وفي هذا المجال افاد مجدلاني بان الوزارة عدت في هذا الصدد مذكره لتقديمها الى مجلس الوزراء تتعلق بتقديم تسهيلات لجمعيات الاسكان تتمثل في تخفيض رسوم التراخيص وتوفير البنية التحتية والتنسيق مع وزارة الاشغال العامة والبلديات وسلطة الاراضي للاستفادة من هذه التسهيلات.

وفي نهاية الجولة قام الوزير بافتتاح مشروع استلام الوحدات السكنية بعد تطويبها في جمعية اسكان موظفي الحكومة ، بالإضافة الى مشروع بناء غرف صفية ومشروع بناء ديوان عام لجمعية اسكان الموظفين.