حزب الله يدعو الى تظاهرات احتجاجا على الفيلم المسيء للنبي

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 23:15 )
القدس- معا- دعا الامين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم الاحد انصاره الى المشاركة في سلسلة تظاهرات احتجاجا على فيلم انتج في الولايات المتحدة يسيء للنبي محمد قائلا "ان الولايات المتحدة تهدف الى ايقاع الفتنة بين المسلمين والمسيحين".

وقال في كلمة عبر تلفزيون المنار التابع لحزب الله نقلتها "رويترز": "اخترنا يوم الاثنين ان يكون بدايات تحرك... دعوتنا غدا للتظاهر في الضاحية الجنوبية عند الساعة الخامسة هي جزء من تحرك يجب ان يستمر ويتكامل في لبنان وايضا في العالمين العربي والاسلامي."

واوضح ان التحرك الشعبي الذي سيقام غدا في ضاحية بيروت الجنوبية سيتكرر في بقية المناطق مثل صور وبنت جبيل في جنوب لبنان وبعبلك والهرمل في شرق لبنان.

وجاءت تصريحات نصر الله بعد ساعات قليلة من مغادرة البابا بنديكت السادس عشر لبنان في ختام زيارة استمرت ثلاثة ايام واشار نصر الله الى ان التظاهرات تأخرت حتى الانتهاء من الزيارة.

وقال"الذي يجب ان يحاسب وان يعاقب وان يحاكم وان يقاطع هو المسؤولون المباشرون عن هذا الفيلم ومن يقف وراءهم ومن يدعمهم ومن يحميهم وفي مقدمهم الولايات المتحدة الامريكية."

وأضاف "هناك اهداف لهذه الاساءة المتكررة للاسلام لرسول الله لكتاب الله العزيز ...احد الاهداف الخطيرة هو ايقاع الفتنة بين المسلمين والمسيحيين. جر المسلمين والمسيحيين الى صراع ديني طائفي دموي على امتداد العالم.

ومضى يقول "اعتقد ان هذا المستوى من الاساءة هو كبير جدا وخطير جدا بل استطيع ان ادعي انه لم يسبق له مثيل حتى الان ...ما حصل هو اخطر من حادثة احراق المسجد الاقصى في عام 1969 عندما احرق جانب من المسجد الاقصى وتداعت الدول العربية والدول الاسلامية وعقدت قمة على مستوى الرؤساء والملوك والامراء والحكام."

ودعا نصر الله الى العمل على اصدار قرار دولي..يجرم الاساءة الى الاديان السماوية وطلب من لبنان ان يدعو الى جلسة للجامعة العربية.