الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية السلام الأخضر في دير البلح تواصل توزيع سلة الخضار الطازج على المحتاجين من مزارعي النصيرات ودير البلح

نشر بتاريخ: 05/02/2007 ( آخر تحديث: 05/02/2007 الساعة: 14:21 )
غزة - معا - تواصل جمعية السلام الأخضر في دير البلح، توزيع سلة الخضار الطازج على المزارعين المحتاجين في منطقتي النصيرات ودير البلح في وسط قطاع غزة .

يعتبر هذا المشروع جزء من المساعدات الطارئة بغزة، والذي تنفذه مؤسسة كير الدولية Care International ، بالتعاون مع الإتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين GUPP وبتمويل من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية ECHO .

وقد تم توزيع 300 سلة موزعة بالتساوي لمنطقتي النصيرات ودير البلح، 150 لكل منها ، أسبوعيا ، حيث تحتوي السلة على خمسة كيلو طماطم ، خمسة بطاطس ، ثلاثة باذنجان ، وكوسا وخيار .

وتشارك العديد من الجمعيات الأهلية في تنفيذ هذا المشروع الحيوي في العديد من المحافظات في قطاع غزة ، وفي محافظة الوسطى بالإضافة لجمعية السلام الأخضر ، جمعية تطوير المزارع الفلسطيني ، وجمعية المصدر للتنمية الريفية ، وجمعية شمس الحرية ، وإتحاد الفلاحين .

وقد عملت جمعية السلام الأخضر تقييما لدراسة أثر هذه المساعدات على المستفيدين منها ، فكانت النتائج واضحة حيث أظهرت تأثيرا إيجابيا واضحا ، حيث اكد الكثير ممن شارك في التقييم على أن السلة تكفي لاستهلاكه من الخضروات طوال
الاسبوع ، بل وأكد الكثير منهم أن هذه المساعدة قد أغنتهم عن الذهاب للتسوق لأنها بحق تفي بإحتياجاتهم من الخضروات طوال الاسبوع .

وطالب بعضهم المؤسسات الداعمة بزيادة تقديم المساعدات لأبناء شعبنا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها .

وقد أبدى المستفيدون تقديرهم الكبير للجمعية ولمؤسسة كير والعاملين فيها ولإتحاد الفلاحين على هذه المساعدات الإنسانية التي تأتي في أوقات يعاني منها المزارعون أوضاعا معيشية وإقتصادية بالغة الصعوبة والقسوة .