الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المصري لـ معا: لا توجد ازمة بين مصر والسلطة

نشر بتاريخ: 18/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 09:01 )
رام الله - خاص معا - اكد السفير المصري ياسر عثمان انه لا يوجد توتر في العلاقات بين مصر والسلطة الفلسطينية وان العلاقة متينة قائمة على الاحترام المتبادل .

واضاف الدكتور عثمان في رده على سؤال معا حول مطالبة الرئيس مصر بالحفاظ على وحدانية التمثيل الدبلوماسي وتعامل مصر مع حماس كعنوان للفلسطينيين في غزة , اضاف": اؤكد ان مصر التي تطلع لملف المصالحة الفلسطينية ومصر التي تبذل جهود لانهاء الانقسام لن تفعل اي شيء يضر بوحدة المشروع الوطني الفلسطيني ".

وتابع قائلا": الحفاظ على الوحدة الفلسطينية هي من الثوابت المصرية ...لا توجد ازمة واللقاء الذي جمعني بالرئيس ابو مازن جاء في اطار التشاور الدوري حيث ساد اللقاء جو من الود واكدت للرئيس ان مصر التي تطلع بملف الوحدة لن تقوم باي خطوة تتعارض مع ذلك ".

وحول مبادرات جديدة تخص ملف المصالحة؟ اجاب عثمان بالقول ": لا يوجد شيء جديد في هذا الاطار".

وكان الرئيس عباس التقى بمقر المقاطعة برام الله اليوم السفير المصري واكد ضرورة التمسك بوحدانية التمثيل الفلسطيني وحذر المحاولات الرامية إلى العبث بهذه القضية المصيرية .

وبحضور الطيب عبد الرحيم اكد الرئيس للسفير ياسر عثمان،ضرورة التمسك بوحدانية التمثيل الفلسطيني، والتنبه والحذر من كل المحاولات الرامية إلى العبث بهذه القضية المصيرية لأنها تشكل تأييدا ودعما لمخططات الانقسام والحلول المشبوهة للقضية الفلسطينية.

وأطلع الرئيس السفير المصري على التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام1967، واللقاءات التي عقدتها القيادة لبحث الخطوات التي ستعقب التصويت في الجمعية العامة لقبول فلسطين كعضو غير كامل العضوية.

بدوره، نقل السفير عثمان رسالة للرئيس عباس تتعلق بآخر الاتصالات التي أجرتها جمهورية مصر العربية، مؤكدا أن مصر متمسكة بوحدانية التمثيل الفلسطيني، وبالمشروع الوطني الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

كما أكد السفير المصري حرص بلاده على التخفيف من وطأة الحصار على الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، وفي نفس الوقت حرصها كما كانت دائما على أن تظل غزة جزءا من المشروع الوطني والوحدة الجغرافية والسياسية للشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينية المستقلة.