الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اردني من وزارة الزراعه يزور جنين ويبحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 18/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 18:15 )
جنين – معا - أكد محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، على متانة العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والأردني التي ترسخت في جسم ونسيج اجتماعي موحد ، وحرص جلالة الملك عبدالله الثاني في نقل القضية الفلسطينية على المحافل الدولية على المستوى السياسي وكافة الأصعدة الأخرى .

وأضاف دويكات أثناء استقباله وفدا أردنيا في مكتبه ، اليوم ، ضم كلا من : أمين عام وزارة الزراعة في المملكة الأردنية الهامشية د. راضي الطراونه ، ومدير عام مركز البحوث والإرشاد الزراعي د. فوزي الشياب ، ووكيل وزارة الزراعة الفلسطينية المهندس عبد الله لحلوح ، وعدد من الأمناء المساعدون والمدراء في وزارة الزراعة الأردنية . أننا واثقون من استمرار هذا الدعم الذي توليه الأردن ملكا وشعبنا للسلطة الوطنية وتطوير العلاقة لتشمل قطاعات حيوية

هذا واستعرض دويكات أمام الوفد الأردني إجراءات الاحتلال الإسرائيلي ، والهجمة الشرسة التي يتبعها في مصادرة الأراضي الزراعية ، والاستيطان ، وهدم الآبار الزراعية ومنع حفر آبار جديدة ، لتضييق الخناق على المزارعين وتهجيرهم من أرضهم ، لنبقى مرهونين بالتبعية الاقتصادية لإسرائيل .

واشار إلى تميز المحافظة عن غيرها من المحافظات في القطاع الزراعي الذي يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي .وبين وبسبب العراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال باتت المحافظة أحوج إلى الدعم المتواصل في هذا القطاع الحيوي ، وتنميته بالمشاريع المستدامة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني فوق أرضه .وأكد دويكات على أهمية زيارة الوفد الأردني وجلب عدد من المختصين لتعزيز تبادل الخبرات لما فيه مصلحة الشعبين .

فيما أكد كلا من د. الطراونه والشياب على تميز العلاقة بين الأردن وفلسطين التي انصهرت بالتداخل والترسيخ الاجتماعي ،وقال " لنا شرف كبير خلال هذه الزيارة القصيرة حيث شاهدنا حجم المعاناة الحقيقية على أرض الواقع بسبب إجراءات الاحتلال العنصرية بحق الشعب الفلسطيني وقيادته ، وأضاف زيارتنا إلى فلسطين تهدف إلى دعم القطاع الزراعي الهام لغاية تعزيز الصمود وفتح أسواقنا للسلع الفلسطينية ،وزيادة حجم التبادل التجاري والتسويق .

وضم وفد وزارة الوزارة الفلسطينية إضافة إلى الوكيل كلا من : الوكيل المساعد للقطاع الفني د. سلاوده ،مدير عام الوقاية والحجر الزراعي المهندس أمجد صلاح ،ومدير عام المركز الوطني لبحوث د. محمد أبوعيد ، ومدير دائرة الزراعة في جنين المهندس وجدي بشارات .