الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يستقبل مسؤول دائرة شؤون اللاجئين

نشر بتاريخ: 18/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 22:32 )
الخليل - معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مسؤول دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية وأطلعه على الوضع العام في المحافظة.

بداية اللقاء رحب المحافظ حميد بالحضور مؤكدا أهمية هذه الزيارة التي تعكس اهتمام أعضاء اللجنة التنفيذية وكافة القيادات و الكوادر بمتابعة واقع المخيمات واحتياجاتها التي تعاني منها اللجان الشعبية واللاجئين في المخيمات والمشاريع التي تحتاجها المخيمات خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية.

مستعرضا آخر المستجدات في المحافظة، مشيرا إلى أن محافظة الخليل تختلف عن غيرها من المحافظات الفلسطينية بوجود الاستيطان في قلب البلدة القديمة من المدينة متكرر و إعاقتهم المصلين و منع رفع الآذان و إتباعهم سياسات التهجير القصرية التي تجري في مسافر يطا وخرب الظاهرية من خلال اعتداءاتهم المتكررة على المواطنين و المزارعين و الرعاة و محاولاتهم الاستيلاء على أراضيهم و مصدر رزقهم هذا بالإضافة إلى التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي و الاغلاقات و الحواجز و بناء الجدار الفاصل الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسبتي البطالة الفقر بالمحافظة لتصبح الأعلى على مستوى محافظات الوطن.

وتحدث المحافظ عن المشاكل التي تواجه المخيمات مؤكدا بأن المخيمات بحاجه لتقديم خدمات خاصة في المجال الصحي والتعليمي وإيجاد آلية لبحث سبل تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين والعمل على حل المشاكل التي تواجههم .

من جانبه شكر الأغا المحافظ حميد على الاستقبال ووضعه بصورة الأوضاع العامة في المحافظة، مؤكدا أنه سيجري اتصالاته مع وكالة الغوث والسلطة الوطنية الفلسطينية لمعالجة القضايا والمشكلات التي تواجه المخيمات مؤكداً على أن الدائرة ستقدم ما بوسعها وفق الإمكانات المتاحة لدعم صمود اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات عبر تقديم الخدمات وإقامة المشاريع التي تحتاجها المخيمات والتي لا تتعارض مع المشاريع والخدمات التي تقدمها الأونروا.