الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والتربية تبحثان إطلاق حملة توعية شرطية متكاملة في اريحا

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 14:35 )
أريحا-معا- زار مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا الأستاذ محمد الحواش اليوم مديرية شرطة المحافظة والتقى بالمقدم دكتور محمود صلاح الدين وعدد من مدراء الأقسام.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن الجانبين بحثا بحضور مديري العلاقات العامة في التربية والشرطة إطلاق حملة توعية شرطية متكاملة في كافة مدارس المحافظة من الأغوار شمالاً مروراً بكافة البلدات والقرى والتجمعات السكنية والمخيمات، بحيث تشمل أيضاُ المدارس العامة والخاصة والمراكز التعليمية والمهنية".

وقال المقدم صلاح الدين ”أن الشرطة لديها خطه متكاملة للتوعية تشمل نظرية وأخرى عملية إجرائية، وهي التوعية المرورية ومكافحة المخدرات وحماية الأسرة والطفل وشرطة الأحداث، إضافة إلى مساقات تشمل الحفاظ على الأموال والممتلكات العامة وعدم إتلافها أو الاعتداء عليها مثل المرافق والأشجار والإشارات الضوئية وإشارات الإرشاد المرورية وغيرها”.

من جهته عبر الحواش عن شكره للتعاون التام مابين التربية والشرطة في كثير من المجالات والاحتفالات والشراكات المجتمعية، وأشار إلى أن جميع المدارس جاهزة لاستقبال المحاضرين الأكفاء والمختصين من الشرطة مع وضع جداول ومواعيد ثابتة للزيارات والتي تأتي ضمن برامج المدارس اليومية”.

واتفق الحضور على أن تطلق الحملة من منطقة الأغوار لما لها من أهمية ، ولبعدها عن مركز المدينة ، وأيضاً للحاجة الملحة للتِوعية وخاصة أن معظم المدارس تقع على الطرق الخارجية السريعة والمفتوحة والتي تشكل تهديداً يومياً للطلاب وخاصة صغار السن وفي المراحل الأساسية، مما يستوجب تكثيف التوعية هناك منعاً لحوادث الدهس المتكررة التي وقعت في الأعوام السابقة.