السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تلتقي بعدد من رجال الاعمال

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 20:24 )
رام الله- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة اليوم لقاء خاص مع نخبة من رجال أعمال فلسطينيين وشخصيات اعتبارية لبحث سبل التعاون ودعم المشاريع والقضايا التعليمية التربوية في المحافظة، وذلك في مبنى المديرية بالبيرة.

وافتتح اللقاء مدير التربية والتعليم أيوب عليان الذي رحب بدوره بالحضور وشكرهم على اهتمامهم بالمشاركة في دعم العملية التربوية.

وجاء هذا الاجتماع بحضور نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي ومحمد منصور ورجال الأعمال الفلسطينيين وغازي العجولي ومحمد الطريفي وجمال شلطف ومحمد صافي ورئيس قسم الإشراف في المديرية عمر الجعفري ورئيس قسم العلاقات العامة رمضان فنون.

وناقش الاجتماع مقترحا لعمل مجلس خاص يضم أعضاء من رجال الأعمال وتربويين يهدف إلى دعم وتطوير العملية التربوية في المحافظة وذلك بالتركيز على جميع أسس البناء التربوي ابتداء بالمدارس والمعلمين والطلبة وذلك في محاولة جادة لإشراك المجتمع المحلي في تطوير المسيرة التعليمية والتربوية والمساعدة في تطبيق خطط قسم الإشراف التربوي في المديرية والتي أوضحها رئيس القسم عمر الجعفري في كلمه له، والتي تتمثل في العديد من القضايا مثل بتكريم أوائل الثانوية العامة ورفع مستوى التحصيل والنجاح ومشروع "هيا نقرأ ونحسب" الذي يهدف الى إتقان الطلبة من الصفوف (1 -4) للغة العربية ومادة الرياضيات بالإضافة إلى التحضير لعمل مؤتمر تربوي لمناقشة قضايا ومشاكل التعليم في المحافظة.

وركز الاجتماع على وضع الهيكل الإداري والمالي والنظام الداخلي للمجلس وآليات التواصل فيما بينه والخطط المستقبلية التي يهدف إلى دعمها والمشاريع الحالية التي تسعى إلى تنفيذها مديرية التربية. بالإضافة إلى دعوة رجال الأعمال ورؤساء بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا للمشاركة في هذا المجال وإشراك ممثلين عن مجالس أولياء الأمور بما يكفل إشراك وتمثيل مركز المدينة والقرى المحيطة بها.

وانتهى الاجتماع إلى تحديد موعد لصياغة الشكل النهائي للمجلس والمسمى المعتمد له .