الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

على ذمة مسؤول كبير- الرئيس: لديكم 10 أيام لتبحثوا عن رئيس جديد

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 01:47 )
الوطن السعودية - معا - كشف مسؤول فلسطيني النقاب عن أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغ اجتماعا للقيادة الفلسطينية أنه يريد من الفصائل اختيار شخصية أخرى لتولي منصب رئيس السلطة الفلسطينية.

وقال المسؤول الذي شارك في اجتماع موسع للقيادة الفلسطينية عقد الأحد واستؤنف الاثنين لـ"الوطن" إن "عباس توجه إلى المشاركين في الاجتماع بالقول: لديكم 10 أيام حتى أعود من الولايات المتحدة وعليكم أن تبحثوا عن رئيس جديد".

وأشار المسؤول على ذمة "الوطن السعودية" أن عباس أعرب عن الغضب من استمرار حالة الجمود في عملية السلام، واستمرار انغلاق أفق المصالحة الفلسطينية، إضافة إلى غضبه من شعارات رددت في الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية بسبب ارتفاع الأسعار.

ونوه المسؤول الفلسطيني أن عباس طرح إلغاء اتفاق أوسلو أو التوجه إلى انتخابات تشريعية ورئاسية بالأراضي الفلسطينية.

وأشار المسؤول إلى أن المشاركين بالاجتماع طرحوا خيارات من بينها إلغاء أوسلو، وإلغاء بروتوكول باريس الاقتصادي، ووقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، وحل السلطة الفلسطينية، و"جميعها خيارات تعبر عن انغلاق الأفق السياسي".

وأكد المسؤول أنه بعد مناقشات، تم الاستقرار على التركيز في الفترة القادمة على حصول فلسطين على اعتراف دولة غير عضو بالأمم المتحدة، ومن ثم البحث في الخيارات الأخرى بما فيها الانتخابات والترتيبات الداخلية.