الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال يطالب بإطلاق سراح الشاب دحلان لاثبات رغبة حماس في عدم عرقلة حوار مكة

نشر بتاريخ: 05/02/2007 ( آخر تحديث: 05/02/2007 الساعة: 20:19 )
رام الله- معا- شجبت حركة فتح قيام مسلحين من حركة حماس بالإحتفاظ بإبن شقيق النائب عن حركة فتح محمد دحلان مختطفا لليوم الرابع على التوالي.

ودعت حركة فتح إلى إطلاق سراحه فورا والتوقف عن سياسة إيذاء أبناء وأقرباء قيادات حركة فتح.

واعتبرت أن هذا العمل يأتي في إطار تخصص مشين يعتبر عملا دخيلا على العمل السياسي بكل مقياس.

وقال بيان لحركة فتح " أن الشاب دحلان ليس على صلة بالنشاط السياسي لعمه القائد محمد دحلان وأنه يعمل في جانب الصيانة المكتبيه ويؤدي خدمات تقنية وحسب. وقال البيان أن ثقافة التعرض لأقرباء الخصوم السياسيين وباء أخذ يستحكم منذ تشكيل القوة التنفيذية ويقوض فضائل مجتمعية قامت على عدم المساس بالأبرياء".

وتساءل نزال: بأي حق تختطف حركة حماس مواطنا وتبعده عن عائلته وتجعل مصيره في عداد المجهول لا لذنب اقترفه سوى كونه على علاقة قرابة بقائد من فتح؟.

وذكر البيان بأطفال بهاء بعلوشة وأطفال محمد غريب ومرافقيهم الذين جرحوا أو قتلوا لغير ذنب اقترفوه قائلا " أنهم فقدوا نفوسهم بغير وجه حق في انتهاكات فظيعة لتعاليم الدين الحنيف الذي يحرم أخذ القانون باليد والتعرض لبريء غير ذي ذنوب. واستغرب البيان أن تحتكر حركة إسلامية ممارسة استهداف الأطفال والقاصرين على أساس انتمائهم العائلي."

ودعت فتح خاطفي الشاب دحلان إلى التحلي بالشجاعة وإخلاء سبيله وإثبات رغبة حماس في عدم عرقلة الإتفاق خاصة ونحن على أعتاب مرحلة جديدة من التسامح .