أمريكا : مصر والاردن ستقطعان العلاقة مع اسرائيل اذا ضربت ايران

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 15:54 )
بيت لحم – معا - حذر الرئيس الامريكي باراك اوباما رئيس وزراء اسرائيل من توجيه ضربة عسكرية للمشروع النووي الايراني بشكل منفرد ودون موافقة الولايات المتحدة ومشاركة دولية ، حيث ستقوم كل من مصر والاردن بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل وفقا لما نشره موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الخميس .

وأضاف الموقع أن كافة الاتصالات والعلاقات العلنية والسرية التي تربط اسرائيل بدول في منطقة الخليج وشمال افريقا سوف تقطع فورا ، وكذلك أبلغت الولايات المتحدة اسرائيل بالموقف السعودي الواضح المتمثل باسقاط أي طائرة اسرائيلية تخترق مجالها الجو متوجه أو عائدة من قصف مواقع ايرانية .

وأشار الموقع الى أن هذه التحذيرات من الرئيس الامريكي جاءت في أعقاب ردود الفعل في العواصم العربية على الفلم الامريكي المسيء للاسلام والنبي محمد "ص" ، والتي تعتبرها الولايات المتحدة بروفة لما قد يحصل في هذه البلدان اذا أقدمت اسرائيل على توجيه ضربة عسكرية لايران .

كذلك فان هذا التحذير جاء في ظل تقديرات أمنية اوروبية وامريكية وكذلك اسرائيلية ، بأن الضربة العسكرية الاسرائيلية بشكل منفرد للمشروع النووي الايراني لن تلحق به أضرارا كبيرة وانما سوف تؤخر البرنامج النووي لسنة .