السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية للأئمة في دورا لحماية الأطفال من العنف

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 15:01 )
الخليل- معا- نظمت مديرية أوقاف دورا دورة تدريبية لأئمة المساجد في المدينة حول حماية الأطفال من العنف تحت شعار ( ارفع القلم واكسر العصا ).

وتأتي هذه الدورة استكمالا لسابقتها في رام الله والتي نظمتها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين، ومؤسسة الرؤيه العالمية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والتي من خلالها أهلت 3 مدربين وهم الدكتور جعفر دسه والأستاذ محمد الفقيه والشيخ محمد أبو مذكور لإعطاء الدورة لبقية الأئمة في مدينتي دورا ويطا.

وعقدت الدورة بمشاركة حوالي 25 إمام وواعظ، وبحضور الدكتور خميس عابدة الوكيل المساعد لشؤون الوعظ في وزارة الأوقاف، ومدير تربية وتعليم جنوب الخليل، ومدير أوقاف دورا، بالإضافة للممثلين عن المؤسسات الراعية للدورة وهم الدكتور محمد عوض عن مؤسسة الرؤية العالمية، والأستاذ رياض عرار عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال .

من جهته أكد رياض عرار ممثل الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، أن الهدف من نشاط الحركة العالمية على مستوى العالم وعلى مستوى الوطن، هو تثقيف الناس وإعطاء دور للمدرس في الحد من ظاهرة العنف في المدارس التي انتشرت بشكل واضح بين الأطفال، بالإضافة لتنظيم دورات تدريبية للأئمة والوعاظ لأهمية دورهم في المجتمع .

وعن إحصائيات الأمم المتحدة في دراسة العنف ضد الأطفال في العالم، أشار الشيخ غسان الرجبي -أحد المشاركين في الدورة- إلى أن 107 دولة سنت قوانينا تمنع الاعتداء على الأطفال وخاصة من المعلمين، وأن هناك 7 دول عربية لم تسن قوانين تعتبر اعتداء المعلمين على الطلبة تصرف جنائيا، محذرا من وجود ملايين الأطفال الذين يستغلون بشكل غير قانوني في مناطق العنف في العالم، عدا عن وجود الملايين من الأطفال الذين استغلت أعضاءهم للبتر والتجارة فيها .