الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يستقبل وفدا من جامعة كولون الكاثوليكية

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 15:08 )
بيت لحم-معا- استقبل محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل في مكتبه وفدا من الاكاديميين والاداريين من جامعة كولون الكاثوليكية التي ترتبط بعلاقات تعاون وتوأمة مع جامعة بيت لحم ويحل ضيفا على الجامعة بهدف توسيع علاقات الشراكة والتعاون مع مؤسسات بيت لحم المختلفة من خلال العلاقة مع جامعة بيت لحم.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ حمايل بالحضور وشكرهم على تعاونهم وحرصهم على جامعة بيت لحم من خلال البرامج وعلاقات التعاون معها، موضحا ان هذا يساهم في دعم المجتمع المحلي في مجال التعليم الجامعي.

واشار المحافظ حمايل الى ان زيارة الوفد تعتبر زيارة مهمة لتعزيز التعاون الثقافي والعلمي مع جامعة بيت لحم التي تعتبر من اهم وابرز الجامعات على المستوى الفلسطيني مثمنا تعاون جامعة كولون التي تساهم في تعزيز عطاء وتطوير جامعة بيت لحم.

واوضح المحافظ حمايل انه على تواصل مع جامعة بيت لحم منذ الايام الاولى لتعيينه محافظا حيث كانت الجامعة من اوائل المؤسسات التي زارها وسعى لتطوير وتقوية علاقاتها مع المجتمع.

واكد المحافظ حمايل على ان جامعة بيت لحم من الجامعات العريقة التي تتميز بالالتزام بالقوانين مؤكدا انه وكراس السلطة في بيت لحم احريص علي التواصل مع الجامعة ومجالس الطلبة في قضايا مطالبية حيث شدد ويشدد على اهمية علي اهمية التعاون سيما وان الشعب الفلسطيني شعب يعيش تحت الاحتلال ويعيش ظروفا صعبة للغاية نتيجة ممارسات الاحتلال التي تنعكس على الواقع الاقتصادي للطلبة وعائلاتهم مما يثقل همومهم ويؤدي في بعض الاحيان الى فعاليات احتجاجية .

وشدد حمايل على ان اهم ما يميز طلبة جامعة بيت لحم هو ان طلبتها طلبة متميزون ويبستطيعون العمل في مختلف المجالات بشكل يمثلون به بيت لحم وفلسطين وجامعتهم بارقى الصور

وتمنى المحافظ حمايل على جامعة كولون تعزيز دعمها لجامعة بيت لحم مؤكدا دعمه لكافة برامج تقوية وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي من خلال جامعة بيت لحم مشددا على اهمية بيت لحم كمدينة سياحية عالية ودورها في تقوية روابط الشعب الفلسطيني مع شعوب العالم الحرة التي رفضت وترفض الاحتلال والظلم .

من جهته اشار رئيس الوفد الى ان هدف الزيارة هو تعزيز العلاقة مع المجتمع حيث قام الوفد بزيارات لمؤسسات وهيئات منها زيارات للبلدية في بيت لحم والمحافظة ومركز أريج بهدف تعريفهم بواقع المجتمع الفلسطيني

وشدد رئيس الجامعة على ان جامعة كولون تسعي الى التواصل مع جامعة بيت لحم وتطوير العلاقة الممتدة منذ نحو خمسة عشر عاما موضحا ان هذا الوفد يمثل وفدا من اكاديميي الجامعة واداريها للبحث في البرامج التي يمكن العمل عليها في جامعة بيت لحم من جهة والمؤسسات الاخرى من خلال الجامعة.