الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اداري هندسي اردني يزور محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 15:26 )
بيت لحم- استقبل محافظ بيت لحم وفدا اداريا هندسيا تابعا لهيئة الاستثمار في الاردن في مقر المحافظة ضمن جولة لهم في الاراضي الفلسطينية للاطلاع على الواقع الفلسطيني والمناطق المهمشة والجدار والاستيطان والواقع المائي.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ حمايل بالوفد الهندسي الذي يحل ضيفا على هيئة تشجيع الاستثمار على الاهتمام من جانبهم باشقائهم الفلسطينيين، واضعا الوفد في صور الواقع الذي تعيشه المحافظة وتأثير الاحتلال على لقمة العيش ومصادرة الارض والماء والتحكم بمصير الشعب الفلسطيني لاجباره على التخلي عن مبادئه وكرامته وما تبقى من أرضه.

وشرح حمايل الوضع الاقتصادي في مدينة بيت لحم، موضحا انه يزداد سوءا كل عام مما ادى الى ازدياد البطالة التي سجلت أعلى مستوياتها بالرغم من تحسن بسيط في الحالة السياحية في العام الماضيين واعتماد المحافظة بشكل كبير على صناعة الحجر رغم المعوقات الاسرائيلية في حركة تصديره ودخوله الى الاراضي الاسرائيلية والتحكم الاسرائيلي بالمياه وسلب الاراضي وتقييد المزارعين.

وحول الاوضاع الامنية الداخلية، اكد المحافظ ان الامن في بيت لحم سجل نجاحا يشهد له الزائر للمدينة بالرغم من سعي الاحتلال ببث الرعب في قلوب الزائرين والحجاج وذلك بتحذيرهم أن العرب خطرين وارهابيين ولصوص إلا ان الواقع أثبت كذب الاحتلال وهذا ما أشاد به الاوروبيين الذين قالوا ان الوضع الامني ببيت لحم من اكثر مدن العالم السياحية استقرارا.

من جهته شكر جعفر هديب رئيس هيئة تشجيع الاستثمار الوفد على الزيارة النوعية التي تشكل خطوة نموذجية يجب أن يحتذى بها من قبل الاشقاء العرب ليروا بأعينهم الواقع الذي يعيشه المواطن الفلسطيني ومدى التأثر من المستوطنات والجدار وتجريف الاراضي من جهة والسعي لتقوية الاقتصاد الفلسطيني من خلال البحث في امكانية انتاج مشاريع مشتركة مستقبلا.

كما أكد على جاهزية محافظة بيت لحم بسبب مكانتها السياحية والدينية استضافة المؤتمرات العالمية حيث نجحت في استقبال مؤتمر فلسطين للاستثمار الاول والذي عقد في قصر المؤتمرات ومؤتمر الاستثمار الثاني وعدد من المؤتمرات الدولية والمحلية .

قاهر صفا اشار الى أن فلسطين هي التوأم الروحي والجغرافي للاردن، مؤكدا الى أن الشعب الذي ناضل وضحى بألاف الشهداء لابد أن ينتصر ويعلن دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وشكر الوفد محافظ يت لحم على استضافته لهم متمنين تسليط الاعلام على القدس وبيت لحم وحض العالم على ضرورة شد الرحال الى القدس لتقييد الاحتلال ووضع سلم الاولويات لنصرة القدس والشعب الفلسطيني.

هذا وقام الوفد بجولة ميدانية على المرافق العامة لمدينة بيت لحم والجدار والاراضي المصادرة والبيوت المهددة وبعض القرى المتأئرة بالمستوطنات .