الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الخيرية الإسلامية تحتفل بحصولها على جائزة التميز العالمية

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 20:46 )
الخليل- معا - نظمت الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل حفلاً كبيراً دعت إليه المؤسسات الأهلية والحكومية والشخصيات الاعتبارية في محافظة الخليل وذلك لحصولها على جائزة التميز والحضارة العالمية لعام 2012.

وتمنح موسوعة التميز والحضارة العالمية هذه الجائزة للمبدعين والمتميزين في العالمين العربي والإسلامي، وتمنح للشخصيات والمؤسسات منذ العام 2000.

والجدير بالذكر ان موسوعة التميز والحضارة والتي مقرها الرئيس في العاصمة الفرنسية باريس وهي متواجدة في 71 دولة حول العالم وتقوم بالبحث عن المتميزين والمبدعين في العالم العربي والإسلامي ومرافقتهم قصد المشاركة في صناعة الآفاق ، لتكون جسرا في نقل التجارب والخبرات ومن ثم تقدمهما للعالم، ويشرف على تسييرها وتطويرها نخبة من الكفاءات العلمية والإعلامية والفكرية المتعددة الاختصاصات والمتنوعة الرؤى ، والمشهود لهم بالمهنية والاستقلالية والنزاهة والحياد،كما تسعى ان تكون منارة وصل بين الشرق والغرب ، في إطار مبادئ احترام الاختلاف العلمي والحضاري ، واعتماد قيم التعايش السلمي والمدني من اجل الشراكة الايجابية ، وإضافة ابتكارات مشعة ومفيدة للإنسانية.

في بداية الاحتفال أكد، المستشار أسامة حسن الطوري الرئيس التنفيذي والأمين العام لموسوعة التميز والحضارة العالمية في باريس، على أن الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل حصلت على هذه الجائزة بكل جدارة وريادة وحصولها على هذه الجائزة يمثل انجازاً لكل الفلسطينيين وقد حصلت بعد ان استوفت شروط الجائزة من خلال تطابقها لمعايير الإبداع والتميز وكان ذلك من خلال زيارة طواقم الموسوعة وتحققهم للحصول عليها، وكان ذلك على مدار ستة أشهر متتالية حيث توصلنا ان الجمعية الخيرية تستحق ذلك وأكثر حيث تعد رائدة في مجال خدمة الأيتام والإشراف على المشاريع الخيرية.

ونيابة عن راعي الحفل منيب رشيد المصري الرئيس الفخري لموسوعة التميز والحضارة العالمية (فلسطين) ألقى الدكتور يحي شاور كلمة مؤثرة عن دور الجمعية الإسلامية في الخليل في خدمة الأيتام ورعايتهم على مدى واحد وخمسون عاماً مؤكداً في الوقت ذاته على الدور الطليعي الذي قامت من اجله الجمعية حتى أمست كبرى مؤسسات فلسطين بلا منازع لذا استحقت هذه الجائزة بكل جدارة.

بعد ذلك ألقى مروان سلطان نائب محافظ الخليل كلمة نيابة عن المحافظ كامل حميد، تقدم خلالها للجمعية بالمباركة على حصولها على هذه الجائزة العالمية التي تعد مفخرة من مفاخر فلسطين لدورها الريادي في خدمة شريحة الأيتام والمعوزين وإشرافها على المشاريع الخيرية الكبيرة التي تؤكد قيادتها للعمل الخيري بكل كفاءة واقتدار.

ثم تحدث رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الخيرية، القاضي الشيخ حاتم البكري عن الدور الريادي الذي تضطلع به الجمعية منذ تأسيسها وحتى هذه اللحظة فمن خلال واحد وخمسون عاماً من العطاء تفانت إدارات الجمعية المتعاقبة في خدمة اليتيم والأخذ بيده نحو الخير والصلاح والفلاح وتطورت الجمعية الخيرية بفعل المؤسسين الأخيار لتكون منارة من منارات العمل الخيري المتقدم في فلسطين الثبات والرباط والإباء . وأهدى هذه الجائزة التي حصلت عليها الجمعية إلى الآباء المؤسسين.

في نهاية الحفل كرمت الجمعية الخيرية الإسلامية عددا من الشخصيات التي ساهمت في إثراء الجمعية ودعم أنشطتها المختلفة.