الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة معا تستطلع اراء بعض الرياضين حول نتائج مباريات دور الثمانية في كأس الاتحاد بكرة السلة 0

نشر بتاريخ: 04/08/2005 ( آخر تحديث: 04/08/2005 الساعة: 18:32 )
بيت لحم - معاً - يوم الجمعة تفتتح مباريات دور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بلقاء يجمع فريق الفارعة و دلاسال القدس على صالة ماجد اسعد بمدينة البيرة ومن المتوقع ان تنتهي مباريات دور الثمانية يوم الجمعة في 12/8 بلقاء دربي يجمع سرية رام الله وارثوذكسي رام الله على صالة الفارعة .
وقد حاولنا في وكالة معا معرفة كيف وصلت هذه الفرق الى دور الثمانية بالاضافة الى تسليط الضوء على ابرز اللاعبين في كل فريق وبعد ذلك باستطاعتنا قول التالي عن هذه الفرق
الفارعة : وصل هذا الفريق الى دور الثمانية بعد ان فاز على ثقافي طولكرم نتيجة 77/69 فهو خاص بمباراة واحدة في بطولة الكأس ويدرب الفريق منصور رشدي ابرز اللاعبين محمد رمضان ، محمد شهيل واحمد سعيد
دلاسال القدس : وصل عذا الفريق الى دور الثمانية بعد ان فازعلى حطين بنتيجة قاسية 113/87 ثم فاز على اهلي القدس بنتيجة اقسى 107/71 يدرب الفريق جورج اصطفان ابرز لاعبيه حسان عوض ، فادي يغمور ، مهدي عيد ، لويس سوداح .

الراعي الصالح : وصل هذا الفريق الى دور الثمانية بعد ان فاز على فريق تراسنطة بيت حنينا بنتيجة 84/71 ثم فاز على فريق فرعون بنتيجة 91/84 يدرب الفريق كايد بولس ابرز لاعبيه فارس السويطي ، الياس جبرا ، ورفاد علان .

جينصافوط : وصل هذا الفريق الى دور الثمانية بعد ان فاز على بازاريا بنتيجة 89/68 ثم فاز على اهلي الرام بنتيجة 75/61 يدرب الفريق نضال عبد الرحيم بشير ابرز اللاعبين احمد مصطفى جبرا ، يوسف حسن ، سعيد صبحي بشير .

سرية رام الله : وصل هذا الفريق الى الدور الثمانية بعد ان فاز على فريق بيرزيت في مباراة ديربي ثم فاز على فريق العمل الكاثوليكي بنتيجة 84/55 يدرب الفريق نادر مرتا ، وابرز اللاعبين ابراهيم حبش ، سني سكاكيني ، سليم الحصري ، نبيل ابولبن .

ارثوذكسي رام الله : وصل هذا الفريق الى دور الثمانية بعد ان فاز على ارثوذكسي بيت جالا بنتيجة 73/62 يدرب الفريق عثمان البديري ابرز لاعبيه ، احمد طيني ، ميشيل خياط و غسان حبش .

ابداع : وصل هذا الفريق الى دور الثمانية بعد ان فاز على فريق طارق بن زياد بنتيجة 79/44 وفاز على فريق ارثوذكسي بيت لحم بنتيجة 108/67 يدرب الفريق ابراهيم كلباني ابرز لاعبيه اياد عبدالله ، يحي الخطيب ، عاصم بركات كمال الازرق .

عيبال : وصل هذا الفريق الى دور الثمانية بعد ان فاز على فريق الطائفة السامرية بنتيجة 87/57 ثم فاز على فريق ارثوذكسي بيت ساحور بنتيجة 106/47 يدرب الفريق كريم شاهين ، ابرز اللاعبين بشير عبد العزيز ، احمد جبر ، وثاق دويكات ، عنان فرهود .

مباريات دور الثمانية :

الجمعة 5 /8 دلاسال + الفارعة ماجد اسعد
الاحد 7/8 ابداع + عيبال ماجد اسعد
الجمعة 12/8 الراعي الصالح + جينصافوط ماجد اسعد
الجمعة 12/8 السرية + ارثوذكسي رام الله الفارعة

سر نجاح البطولة حتى الان :

هناك عدة عوامل ساعدت على نجاح البطولة حتى الان هذه البطولة التي شارك فيها 28 فريقاً وانطلقت منذ الفاتح من الشهر الماضي ولعل ابرز هذه العوامل حرص اتحاد كرة السلة على متابعة كل صغيرة وكبيرة في البطولة ، بالاضافة الى حرص اعضاء الاتحاد واعضاء لجنة المسابقات على التواجد في معظم المباريات وعامل اخر هو اقامة البطولة على ملاعب حيادية بالاضافة الى عامل هام وهو تعطش الفرق الفلسطينية لمثل هذه البطولات كما وان الاتحاد الحالي وهو استمرار للاتحاد السابق الذي كان قد اتخذ سلسلة من العقوبات بحق بعض الاندية واللاعبين الذين تجاوزوا قانون اللعبة ويجب ان نسجل هنا باعتزاز دور الحكام في قيادة هذه المباريات بكفاءة واقتدار وخاصة الدوليين منهم 0
الحكام - قاد مباريات الدور الاول ناصر البدرساوي ، جون بعبول ، فؤاد كنعان ، عادل اسمري ، بسام ابو ثابت ، سيمون بحبح ، ايمن صبوح ، سامح المصري ، مفلح عقل ، واعتقد انهم سيواصلون تحكيم المباريات المتبقية 0
الملاعب - ملعبان ستقام عليهما مباريات دور الثمانية هما ملعب الحاج ماجد اسعد وملعب الفارعة
وقد حاولت شبكة معا ان تسنطلع اراء بعض الرياضين لمعرفة اي الفرق يرشحونها للفوز في مباريات دور الثمانية
مباراة دلاسال + الفارعة الفوز لفريق دلاسال بنسبة 65%
ابداع + عيبال الفوز لفريق ابداع بنسبة 55%
الراعي الصالح + جينصافوط الفوز لفريق الراعي بنسبة 55%
سرية رام الله + ارثذوكسي رام الله الفوز للسرية بنسبة 60 %
ترى هل ستصدق تنبؤات الذين استطلعنا ارائهم ام ان الفرق الاخرى ستقول كلمتها وتقلب راس المجن وتحقق الفوز ومن ثم تسقط كل التوقعات هذا ما سنراه في الاسبوع القادم