الإثنين: 03/10/2022

سفيرنا في مصر يلتقي وزير التعليم العالي المصري لبحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 08:10 )
القاهرة - معا - التقى د.بركات الفرا سفير دولة فلسطين في مصر بالأستاذ الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي بجمهورية مصر العربية، ظهر اليوم، وذلك في مقر وزارة التعليم العالي، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وهنأ د. الفرا الوزير بالمنصب الجديد ناقلاً له تحيات القيادة الفلسطينية ومتمنياً التوفيق والنجاح له في مهامه، ولمصر الشقيقة دوام الخير والتقدم والازدهار.

وأطلع السفير الفرا الوزير على آخر المستجدات والتطورات في مختلف القضايا الفلسطينية، لا سيما توجه فلسطين بطلب للأمم المتحدة ومواجهتها للإجراءات الإسرائيلية القاسية وتعنتها فيما يتعلق بعملية السلام وتوقفها أمام العنجهية الاسرائيلية، وأسهب في عرض المخاطر المختلفة التي تحيط بمدينة القدس والمسجد الأقصى وتوقف عمليات التسوية واستمرار الاستيطان.

وقام د.الفرا بطرح مجمل الأوضاع الطلابية وشتى العقبات والصعوبات التي تواجههم خاصة تلك المتعلقة بقضايا القبول والموافقات الأمنية والمصروفات الدراسية.

ومن جانبه أكد الوزير على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين مصر وفلسطين متفهمّا كافة المطالب الفلسطينية، ووعد بدراستها بشكلٍ إيجابيٍ، مشيراً إلى سعي الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للطلاب الفلسطينيين في مختلف الجامعات المصرية.

وحضر اللقاء أ.د جلال الدين الجميعي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات وأ.د محمد خالد الأزعر المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية بالقاهرة.