السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: تعديل قانون الخدمة المدنية جار بمنهج تشاركي وفعال

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 18:54 )
رام الله - معا - قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاثنين, إن تعديل قانون الخدمة المدنية جار بمنهج تشاركي وفعال, ويشارك به كافة الوزارات والمؤسسات التابعة لقطاع الخدمة المدنية, والنقابات العاملة, والموظفين, ليشمل كافة الجوانب في القطاع العام, ويعالج العديد من القضايا ويلبي كافة الاحتياجات والمطالب الوظيفية.

جاء ذلك خلال لقائه اتحاد المعلمين في مقر ديوان الموظفين, لمناقشة العديد من القضايا المطلبية للمعلمين.

وأكد ابو زيد ان الديوان يعمل على منح الموظفين كافة حقوقهم التي نص عليها القانون, وأي مطالب اخرى ومستحقة للموظفين اخذ بعين الاعتبار ادراجها ضمن القانون الجديد, مشيرا ان المعلمين بكافة مطالبهم, وملاحظاتهم تتم دراستها لحين اقرارها بالقانون المعدل.

وأوضح لاتحاد المعلمين ان فئة المعلمين لها خصوصية في الوظيفة العمومية, لأنها المسؤول الاول عن انشاء وتدريس ابناء الشعب الفلسطيني, ويعمل ديوان الموظفين جاهدا بالتنسيق مع وزارة التربية لمعالجة كافة القضايا العالقة بخصوصهم.

واطلع ابو زيد على العديد من المطالب التي يسعى الاتحاد لتحقيقها لصالح المعلمين, وابدى عن استعداد ديوان الموظفين لمعالجتها وفق القانون واللوائح المنظمة له.

بدوره قدم محمد صوان ممثل اتحاد المعلمين, ورقة ناقش بها بعض مطالب المعلمين, والتي يجب الاخذ بها في تعديل قانون الخدمة المدنية, وإنصاف فئة المعلمين لأنهم يؤدون دور بارز في حياة الشعب الفلسطيني.