الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي يثمن دور الصحفيين الفلسطينيين ويدعو لحمايتهم

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 02/10/2012 الساعة: 12:51 )
غزة-معا- ثمن التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني الدور الكبير الذي يلعبه الصحفيون الفلسطينيون بانحيازهم لهموم الجماهير وتبني قضاياها والدفاع عنها.

وجدد التجمع في بيان له وصل معا نسخة عنه بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني والذي يصادف اليوم استنكاره الشديد لحملات الاعتقال التي تنفذها الأجهزة الأمنية الفلسطينية بحق الصحفيين في الضفة الغربية والتي كان آخرها اعتقال جهاز المخابرات العامة للصحافيين سامي العاصي ووليد خالد ومحمد منى كما قال.

ودعا الصحفيين إلى مواصلة دورهم في فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني باعتبارها انتهاكات تجسد مخالفة صريحة لقواعد القانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان.

وطالب كل الجهات والمؤسسات التي تعنى بالعمل الصحفي والإعلامي وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب، بأخذ دورها في الدفاع عن الصحفيين الفلسطينيين والعمل على رفع الظلم الواقع عليهم سواء من الأجهزة الأمنية الفلسطينية أو سلطات الاحتلال.

وباركت لجميع الزملاء الصحفيين والمؤسسات الصحفية المختلفة إنجازاتهم المتواصلة على صعيد حصد الجوائز العالمية نظير أعمالهم الإعلامية التي كان آخرها ما شهده أمس مهرجان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بطهران،والذي فازت فيه كل من إذاعة "صوت القدس" بالجائزة الذهبية عن فئة البرامج المركبة ببرنامج "الواجب قدر الإمكان"، وفضائية "فلسطين اليوم" بأفضل نشرة أخبار، و"إذاعة الإيمان" بجائزة أفضل برنامج للأطفال والناشئة في المواضيع العامة بعنوان "حكي الصغار"، وفضائية الأقصى بالجائزة الأولى لأفضل عمل تمثيلي في موضوع الصحوة الإسلامية عن الفيلم "عاشق البندقية".