الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث مع نواب كتلة التغير والإصلاح آفاق التعاون المستقبلي

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 13:51 )
الخليل-معا- اجتمع محافظ الخليل كامل حميد، اليوم في مكتبه، مع نواب كتلة التغير والإصلاح في المجلس التشريعي، النائب الدكتور حاتم قفيشة والنائب الدكتور نزار رمضان والنائب سميرة حلايقة ، حيث تم التطرق للقضايا التي تهم المحافظة والوضع العام.

وأكد النواب حرصهم على التواصل مع المحافظ كممثل للرئيس محمود عباس، وحرصهم على استمرار الهدوء والنظام والأجواء الديمقراطية التي سادت المحافظة خلال الفترة السابقة بجهود مميزة وغير مسبوقة وضرورة استمرارها وإبقائها وعدم الرضوخ أو التراجع أمام حالات الانفلاش والتخريب التي أدانها النواب بشدة مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

كما استعرض حميد الخطط الاستيطانية في البلدة القديمة والتصعيد الإسرائيلي في المحافظة، مطالبا الجميع بتحمل مسؤولياته في مواجهة إجراءات التهويد التي تتعرض لها البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي، مشددا على ضرورة الإسراع في إتمام المصالحة وإنهاء حالة الانقسام، مؤكدا على أن الوحدة الوطنية هي الخطوة الكبرى التي ستفشل قرارات المحتل وهي التي يخشاها الاحتلال، وستكون الرد الأول والقوي في مواجهة هذا التصعيد الإسرائيلي.

كما وجرى مناقشة دور المجلس الاستشاري والمجالس والهيئات الأخرى، وأبدى النواب رغبتهم بالمشاركة فيها وإشراكهم في الاجتماعات، مما يساهم في تعزيز قوتنا أمام الاحتلال، مؤكدين على ضرورة دعم صمود أهالي البلدة القديمة والمناطق المحيطة بالحرم الإبراهيمي الشريف ومساندة المؤسسات التي تقوم على رعاية الحرم الإبراهيمي، وكذلك تكثيف زيارة البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي من قبل المسؤولين لتعزيز صمود أهالي البلدة القديمة والتخفيف من معاناتهم.

كما جرى خلال اللقاء بحث سبل إزالة كافة العقبات أمام المصالحة، وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، وذلك لمواجهة استحقاقات المرحلة القادمة.