السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد طرح " معا "- توقيع اتفاقية لتطوير نظام الفاتورة لسلطة المياه

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 21:08 )
بيت لحم - معا - وقع د. شداد العتيلي رئيس سطة المياه الفلسطينية عقداً لتطوير نظام الفاتورة القديم المستخدم في سلطة مياه ومجاري بيت لحم بيت جالا بيت ساحور مع شركة تقنية متخصصة في مجال البرمجيات لحل الاشكاليات الموجودة في النظام القائم.

ويشار ان المشروع ممول من الوكالة الفرنسية للتنمية(AFD) بالاضافة الى ذلك وبالتوازي مع هذا العقد فان هناك عقد اخر مع نفس الشركة وبتمويل من GIZ وذلك ضمن خطة سلطة المياه الفلسطينية لتطوير مصالح المياه والمؤسسات العاملة في قطاع المياه والصرف الصحي وضرورة انعكاس هذه المشاريع على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكانت فضائية " معا " قد طرحت قضية نظام الفاتورة لدى سلطة مياه ومجاري بيت لحم خلال مساءلة رئيس سلطة المياه في برنامج "دون تحفظ" وتساءل عن اصدار سلطة مياه ومجاري بيت لحم فاتورتين بقيمتين مختلفتين لعداد مخيم الدهيشة، وبنفس الرقم التسلسلي الامر الذي دفعنا لمتابعة القضية ومعرفة اسباب هذا الخلل المالي والاداري غير المقبول.

واصبح هناك ضرورة ماسة لتحديث نظام الفاتورة على اسس مهنية وامينة لضمان عدم تكرار مثل هذه الاخطاء والمساعدة في الارتقاء بمستوى الخدمة وما يتناغم مع المعايير الدولية في هذا المجال وهو الامر الذي ادرج في برنامج تطوير سلطة مياه ومجاري بيت لحم واخذ بعين الاعتبار قضية نظام الفوترة القائم وضرورة تحديثه الامر الذي سوف يتم من خلال العقد الذي تم توقيعه.