الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسة يبحث مع رئيسة ممثلة البرتغال سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 04/08/2005 ( آخر تحديث: 04/08/2005 الساعة: 22:22 )
بيت لحم - معا - استقبل رئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسة في دار اللبدية اليوم رئيسة ممثلية البرتغال لدى السلطة الفلسطينية فيرا ماريا فيرناندس وبحث معها سبل التعاون المشترك.

وأطلع بطارسة السيدة فيرناندس على أوضاع المحافظة من النواحي السياسية، والاقتصادية والاجتماعية، وأوضاع بلدية بيت لحم بشكل خاص، بعد انتخاب مجلس بلدي جديد في مايو- أيار الماضي مؤكدا استعداد المجلس البلدي لمد جسور الصداقة والتعاون مع كافة الاطراف المحلية والدولية من أجل الحفاظ على مدينة بيت لحم، وتنظيمها وتطويرها بشكل يليق بسمعتها الدينية والسياحية، مناشداً البرتغال تقديم الدعم والمساندة في هذا المجال.

من ناحيتها، أشادت السيدة فيرناندس بأهمية مدينة بيت لحم والمكانة الرفيعة التي تحظى بها لدى الشعب البرتغالي مؤكدة استعداد بلادها لتقديم المساعدة لشعبنا خاصةً المشاريع الثقافية. و تم الاتفاق على تقديم مقترحات لمشاريع من البلدية في الأيام القادمة، ومن ضمنها إقامة مكتبة عامة حديثة، ومشاريع بنية تحتية لتعبيد بعض شوارع المدينة، وتركيب إنارة فيها، لدراستها من قبل الممثلية، واختيار مشروع واحد منها في المرحلة الحالية لرفعة إلى الحكومة البرتغالية لتمويله.