الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الكتلة الاسلامية الإعلامي يزور صحيفة الأهرام المصرية

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 02:39 )
غزة- معا- زار وفد الكتلة الاسلامية خلال جولته الاعلامية لجمهورية مصر العربية مؤسسة وصحيفة الأهرام في القاهرة في الجمهورية المصرية، وكان في استقبال الوفد د. محمد السعدني رئيس قسم التحرير بالصحيفة وعدد من الصحفيين.

وأجرى وفد الكتلة الذي يتكون من الناطق الإعلامي باسم الكتلة نضال عيد ونائب رئيس الكتلة الاسلامية مازن شبير وعدد من كوادر ونشطاء العمل الإعلامي في القطاع خلال الزيارة جولة حول الأقسام المختلفة والمتنوعة من قسم التحرير والإخراج والطباعة وغيرها من الاقسام الكبيرة التي تحتويها الصحيفة التعرف على الية عمل كل منها.

وخلال ورشة عمل مطولة عقدها وفد الكتلة مع الاعلامي محمد السعدني مدير التحرير التنفيذي والرجل الثاني في الصحيفة رحب خلالها بوفد الكتلة معربا عن سعادته بهذه الزيارة، مبينا تاريخ صحيفة الاهرام والذي يمتد إلى ما قبل 137 عام واستمرارها في رأس هرم الصحف المصرية بل تعتبر من اول الصحف الصادرة في الشرق الاوسط واشهرها وأكثرها مبيعا، موضحا ما تتميز به صحيفة الأهرام عن الصحف الأخرى في جمهورية مصر العربية.

وأضاف السعدني إلى أن الأهرام تضم بين جنباتها ما يزيد عن 1000صحفي يكتبون في ما يزيد عن 40 قسم في الصحيفة بالإضافة إلى 18 اصدار خاص بالأهرام، مشيرا الى أن صحيفة الأهرام تعتبر من أكثر عشر صحف انتشارا في العالم.

وفي رسالة وجهها رئيس تحرير صحيفة الأهرام لوفد الكتلة الإعلامي أكد خلالها على ضرورة أن يتحلى الصحفي بالموضوعية والدقة في نقل الأخبار واستخدام كافة الأساليب والوسائل المختلفة من أجل الوصول الى الحقيقة واطلاع الجمهور على كل جديد، مبينا أن الصحافة وجدت من أجل الارتقاء بالمجتمع وكشف المؤامرات وتنقية المجتمع من الفساد والمفسدين.

وفي رسالة وجهها للصحافة الفلسطينية بشكل عام بأن يعملوا جاهدين الى محاولة لئم الجرح الفلسطيني ودعم المصالحة الفلسطينية، مؤكدا على أن النصر والتمكين لن يأتي إلا من خلال التماسك والترابط وعودة الوحدة الوطنية.

ومن جانبه عبر وفد الكتلة الاسلامية الإعلامي عن سعادته الكبيرة بالتعرف على الصحيفة والمؤسسة الاعلامية الأضخم على مستوى جمهورية مصر العربية وما تشتمل عليه من أقسام مختلفة ومراحل تطور الصحيفة وعملية اخراج الصحيفة بشكلها الجميل والأنيق والمليء بالمعلومات والاخبار القيمة.

شاكرين في الوقت ذاته رئيس قسم التحرير في الصحيفة والعاملين فيها على ما قدموه من نصائح قيمة ومعلومات اعلامية مميزة تساهم في الارتقاء من العمل الإعلامي في القطاع.

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد الإعلامي للكتلة هدية رمزية للصحيفة عبارة عن مجسم تذكاري للمسجد الأقصى تأكيدا منهم على ما يمثله الأقصى من أهمية ومكانة عظيمة في نفوس وقلوب الشعب الفلسطيني.