السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن فعاليات مؤتمر تجليات حركة التاريخ في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 15:08 )
نابلس- معا- عقد في مركز الاعلام التابع لجامعة النجاح الوطنية مؤتمرا صحفيا للاعلان عن انطلاق فعاليات مؤتمر تجليات حركة التاريخ، الذي سيتم تنظيمه في جامعة النجاح الوطنية في الثاني والثالث من الشهر الحالي وبالشراكة مع بلدية نابلس وبالتعاون مع غرفة صناعة وتجارة نابلس وشركة كهرباء الشمال ومجموعة عنبتاوي.

ووضح الاستاذ الدكتور يحيى جبر مقرر المؤتمر ورئيس اللجنة التحضيرية فكرة المؤتمر والرسالة الرئيسية المرجوة منه وهي تسليط الضوء على الكم التراثي والحضاري التي تتمتع به مدينة نبلس وما تزخر به من موروث تاريخي في كل حجر وكل تفصيل من تفاصيلها التاريخية والتراثية والاقتصادية والاجتماعية والمعيشية.

وبينت الاستاذة خلود المصري عضو المجلس البلدي حرص بلدية نابلس على دعم هذه المبادرات والمؤتمرات كونها تعتبر من أقدم المؤسسات التاريخية في مدينة نابلس وتاريخها العريق يتقاطع مع مدينة نابلس في كثير من التفاصيل.

واستعرضت المصري الاهداف المرجوة من عقد المؤتمر وأهمها تنشيط حركة الوعي في هذه المدينة العريقة، بالاضافة الى تزامن عقد المؤتمر مع التوجه الوطني لادراج مدينة نابلس في سجل اليونسكو للمدن التاريخية باعتبارها ارثا عالميا، بالاضافة الى ضرورة تأسيس متحف يضم ما في المدينة من آثار قابلة للنقل.

بدوره استعرض الدكتور حسني المصري برنامج جلسات المؤتمر بكافة تفاصيله وكافة المتحدثين وأكد على ضرورة اعتماد عقد المؤتمر بشكل سنوي وضرورة اعتماده بشكل سنوي ودائم وذلك لاهميته وصعوبة الاحاطة بكافة التفاصيل التاريخية للمدينة.

من الجدير ذكره انه سيتم تنظيم عدد من الفعاليات على هامش المؤتمر وذلك في خان الوكالة التابع لبلدية نابلس وستتضمن امسية تراثية ومعرض صور وعدد من الفعاليات الاخرى.