الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات الطبية العسكرية في سلفيت تفتتح دورة إسعاف أولي للشرطة

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 14:01 )
سلفيت- معا- أفادت الدائرة الإعلامية في الخدمات الطبية العسكرية انه وبناء على توجيهات العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية تم في سلفيت افتتاح دورة إسعاف أولي للعاملين في الشرطة الفلسطينية.

وشارك في حفل الافتتاح الرائد طبيب رمزي عمير مسؤول الخدمات الطبية العسكرية في سلفيت وكوادر وطواقم الخدمات الطبية والمقدم حقوقي محمد سوالمة مدير شرطة محافظة سلفيت وضباط وضباط صف من شرطة المحافظة.

وأكد الرائد عمير في كلمته انه تم عقد هذه الدورة بناء على تعليمات العميد طبيب خليل النقيب ونقل لهم تحياته وتقديره للشرطة الفلسطينية وعملها المميز في المحافظة على الأمن والنظام وتأكيده على أهمية هذه الدورات والتي من خلالها يستطيع أبناء الشرطة الفلسطينية التعامل والمساعدة في تقديم الإسعاف الأولي في كل الظروف .

ويجدر الإشارة إلى إن هذه الدورة ستستمر لمدة شهر ابتداء من بداية هذا الشهر وستقوم خلالها طواقم الخدمات الطبية العسكرية بتدريب المشاركين من الشرطة الفلسطينية على مبادئ الإسعاف الأولي وطرق التعامل مع الحوادث والمصابين ونقلهم من مكان الحادث حتى وصول سيارت الإسعاف وأيضا سيتم التطرق إلى الكسور وأنواعها والنزيف والصدمات واللدغات والأدوية وأنواعها وإضرارها وكذلك سيتم التطرق خلال الدورة إلى الطب الوقائي وعمله واهميتة في الحماية من الإمراض داخل الوحدات وغير ذلك من القضايا المهمة .

من ناحيته شكر المقدم حقوقي محمد سوالمة الخدمات الطبية العسكرية ومديرها العام العميد طبيب خليل النقيب على هذه الدورة التي تساهم بشكل كبير في رفع المستوى الطبي لدى أبناء الشرطة الفلسطينية وتمكنهم من التعامل مع جميع الحالات الطارئة والحوادث وخاصة في مجال الإسعاف الأولي وشكر أيضا الخدمات الطبية في سلفيت وجميع الطواقم المنفذة للدورة.

وطالب سولمة من الخدمات الطبية الاستمرار في هذه الدورات لتشمل جميع منتسبي الشرطة الفلسطينية في كل أنحاء الوطن واستعداد الشرطة للتنسيق والمساعدة في التنفيذ.