الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هاني الحسن يدعو الجماهير الفلسطينية بالتحرك لنصرة المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 08/02/2007 ( آخر تحديث: 09/02/2007 الساعة: 00:20 )
رام الله -معا- دعا هاني الحسن، مفوض التعبئة والتنظيم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جميع ابناء الشعب الفلسطيني عامة وابناء فتح خاصة لنصرة المسجد الاقصى المبارك الذي يتعرض لاعتداءات اسرائيلية.

وشدد الحسن في بيان وصل معا نسخة منه على ان القضية الجوهرية في المرحلة الحالية هي قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، مشيرا الى ان العدوان الاسرائيلي المتواصل على مقدسات الفلسطينية يؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان للشعب الفلسطيني عدو واحد وهو العدو الاول للامة العربية والعالم الاسلامي.

وقال هاني الحسن:" يعتصرني الالم لمعرفتي بأن الاجراءات الاسرائيلية العدوانية التي اتخذت خلال السنة الماضية وخصوصا خلال الشهرين الأخيرين من توسيع للمستوطنات والتمادي في مد جدار الفصل وتشديد حصار الجوع على شعبنا والتعدي على مقدساتنا وآخرها المحاولة الجارية حاليا للحفر تحت اساسات اقدس مقدساتنا وأعمال الحفر المتواصلة منذ زمن لمد شبكة من الانفاق تحت المسجد الاقصى، هذه الاجراءات تستغل حالة الفوضى التي يعيشها الشعب الفلسطيني والخلاف الداخلي".

و توجه بالتحية والتقدير الى ابناء الشعب الفلسطيني ممن يعيشون في مدينة القدس وداخل الخط الاخضر، على وقفتهم الابية في وجه تهويد القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، مؤكدا ان معركة الدفاع عن الاقصى هي معركة كل فلسطيني وعربي ومسلم.

وناشد الملوك والرؤساء العرب وجميع الزعماء المسلمين على اتخاذ الاجراءات الفعالة لوقف هذه السياسات العدوانية المتواصلة، مؤكدا ان القدس وان كانت تحت الاحتلال فهي أمانة في أعناقهم والدفاع عنها فرض عين عليهم يحاسبون عليه يوم القيامة.

وقال:" ان الوفد الفلسطيني برئاسة أبو مازن توجه الى مكة وهو يحمل النوايا الطيبة والقصد الصادق".