الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع القنصل الفرنسي العام مع ممثل الجبهة الشعبية بنابلس

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 19:33 )
نابلس - معا - ضمن زيارته الى مدينة نابلس، اجتمع القنصل الفرنسي العام في مقر المركز الفرنسي اليوم الاربعاء مع زاهر الششتري عضو لجنة التنسيق الفصائلي والممثل الرسمي للجبهة الشعبية فيها، حيث تم التركيز في النقاش على الاوضاع السياسية الراهنة بشكل خاص وما تمر به القضية الفلسطينية خاصة من خطر من قبل الجانب الاسرائيلي الذي يمعن يوميا في انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ونكرانه للحق الفلسطيني من خلال استمرار احتلاله للاراضي الفلسطينية.

كما تم مراجعة الاوضاع الراهنة على الصعيدين العربي والدولي وما تمر به المنطقة العربية من اخطار وتراجع، سببها الاول هو استمرار الاحتلال الاسرائيلي والعبث في الامن القومي للمنطقة العربية بشكل خاص.

كما تحدث الجانبان عن العملية الديمقراطية التي تجري حاليا عبر التجهيز للانتخابات البلدية والتي اثبتت ان الشعب الفلسطيني وعبر التجارب اهل لهذه العملية.

وبنهاية اللقاء، دعا الششتري الحكومة الفرنسية وعبر قنصلها العام الى اخذ دورها ودعم الشرعية الدولية الضغط على الاطراف المعنية من اجل تكريس وتحقيق قرارات الشرعية الدولية والتي تتجلى في دعم القضية الفلسطينية وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وانهاء معانات الاف المعتقلين.