الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يلتقي منتسبي الأمن الوطني بمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 19:39 )
الخليل- معا- أفاد المفوض السياسي لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام انه ومن ضمن سلسلة لقاءات التوعية المعدة لمنتسبي المؤسسة الأمنية قد التقى العقيد محمد أبو عطوان المفوض السياسي السابق للمحافظة بمنتسبي كتيبة الأمن الوطني في مقرهم حيث كان في استقبالهم عدد من الضباط وضباط صف الكتيبة.

بداية اللقاء رحب المقدم غنام المفوض السياسي للمحافظة بالعقيد أبو عطوان شاكرا تعاونه وحسه الوطني تجاه ابناء المؤسسة الأمنية، واستعداده الدائم لتقديم خبرته ومعلوماته لهم، ليكونوا ملمين بالعلم والمعرفة والاستفادة من خبرات الاخرين.

وأكد المقدم غنام على أهمية ذلك بما يتضمن تبادل الخبرات والمعرفة من شخص لآخر، مضيفاً :"لان هدفنا واحد هو خدمة الوطن والمواطن فالجميع يقدم ما لديه من جهد او معرفة وهذا يرفع القدرة المعلوماتية والمعرفية لدى ابناء الاجهزة الأمنية من خلال هذه اللقاءات المستمرة ورفع الروح المعنوية لديهم ليكونوا قادرين فكريا ونفسيا وجسديا على اداء عملهم بشكل مهني متقن ليعود ذلك على المجتمع بالأمن والأمان".

وتحدث العقيد أبو عطوان عن المستجدات السياسية وخاصة الانتخابات المحلية المقبلة مؤكدا على ضرورة الالتزام بقرار القائد العام محمود عباس الذي يصر دائما على العملية الانتخابية بشكل عام فحددت الانتخابات المحلية والتي تأخرت كثيرا نتيجة الانقسام لكن يجب ان يختار المواطن بشكل ديمقراطي من سيمثله بالمجالس المحلية وإعطاء الفرصة لأشخاص جدد للاستفادة من خبراتهم وعطائهم المميز لبلدهم والذي سيقرره الناخبون في مشاركتهم الانتخابية الديمقراطية.

وأكد على أهمية أبناء المؤسسة الأمنية في هذه العملية الديمقراطية والذين يقع عليهم مسؤولية حفظ الأمن لتمر الانتخابات بشكل حضاري يعكس رغبة الشعب الفلسطيني بما يريد وان يشاركوا في الانتخاب فهذا حقهم كمواطنين.

وتطرق للحديث عن الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية وما تتعرض له من مؤامرات من بعض الدول التي تشارك الاحتلال لتضع الحكومة في أزمة مالية لتضرب بذلك الاقتصاد الفلسطيني والذي انعكس سلبا على المواطنين، الذين يعانون من ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة والذي يشكل كارثة بحقهم خاصة في ظل عدم وجود فرص عمل للكثير منهم ليتعمق بذلك الفقر والبطالة في صفوف ابناء الشعب الفلسطيني والذي لا يستحق ان يعاني كبد العيش، خاصة انه يواجه الاحتلال بعنجهيته المستمرة.

وكما تطرق لما يعانيه الموظفين من هذه الأزمة المالية في ظل عدم انتظام مواعيد الرواتب وعدم الحصول على الراتب بشكل كامل مما وضعهم في أزمة خانقة خاصة ان عدد كبير منهم عليه استحقاقات والتزامات مالية، مما سبب لهم الكثير من المشاكل والتي تهدف لضرب عزيمتهم وهمتهم.

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش والاستفسارات المسؤولة وأجيبت بكل وضوح وسلاسة، وقد شكر العقيد أمين فوالحة مثمنا جهود التوجيه السياسي بما يقدمه من عمل مميز اتصف بالعطاء والاستمرارية وسط القوات.