الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رومني يحقق انتصارا كبيرا على اوباما في أول مناظرة تلفزيونية

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 04/10/2012 الساعة: 10:26 )
بيت لحم – معا - حقق المرشح الجمهوري ميت رومني انتصارا كبيرا على الرئيس الامريكي باراك اوباما في أول مناظرة تلفزيونية جمعتهما ليلة أمس ، وفقا لاستطلاع شبكة "CNN" الاخبارية وكذلك كبار محللين الصحف الامريكية .

وقد استمرت المناظرة التلفزيونية 90 دقيقة والتي سيتبعها مناظرتين قبل الانتخابات الرئاسية ، وكانت هذه المناظرة تعتبر الفرصة الاخيرة للمرشح الجمهوري للعودة الى سباق الرئاسة ، بعد التقدم الكبير للرئيس الامريكي باراك اوبما وفقا للعديد من الاستطلاعات التي سبقت المناظرة .

وأظهر استطلاع "CNN" الذي أجري بعد المناظرة ان 67% من الجمهور الامريكي اعتبروا ان رومني انتصر على اوباما في هذه المناظرة ، في حين رأى 25% من الجمهور الامريكي ان باراك اوباما انتصر في المناظرة .

وقد هاجم روماي في أكثر من مناسبة أثناء المناظرة الرئيس الامريكي في مجالات مختلفة منها الداخلية "الوضع الاقتصادي ، وعدد العاطلين عن العمل" ، وكذلك السياسة الخارجية للرئيس الامريكي واتهمه بالفشل في أكثر من ملف ، وطلب من الجمهور الامريكي عدم انتخابه لولاية ثانية وانه حان الوقت كي يذهب الى البيت

وقد كان في المناظرة حسب العديد من المحللين أكثر ثقة وردوده قصيرة ، واغتنم الفرصة أكثر من مرة للتركيز على جوانب الفشل والقضايا الساخنة ، في حن كانت ردود الرئيس الامريكي طويلة وحاول ان يبرر عدم التقدم في بعض المواضيع الساخنة .