الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع السفير الهندي على الاوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 04/10/2012 الساعة: 18:09 )
اريحا - معا - اطلع ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار سفير جمهورية الهند لدى فلسطين بياس مبارك على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في محافظة اريحا والاغوار.

جاء ذلك خلال استقباله السفير الهندي في مقر المحافظة باريحا ظهر اليوم, وتطرق المحافظ الفتياني الى اهمية ومكانة الاغوار الفلسطينية كمنطقة زراعية وسياحية وتجارية وكمنطقة واعدة للاستثمار, مشيرا في الوقت ذاته الى الممارسات الاسرائيلية في الاغوار الفلسطينية من خلال تجريف ومصادرة اراضي زراعية واعلانها مناطق عسكرية ومحاولة سيطرتها على مساحات ومناطق حيوية في الاغوار الى جانب ممارسات يومية للتضيق على السكان.

وقال الفتياني انه في الوقت الذي نقدر فيه المواقف السياسية والاقتصادية لحكومة وشعب الهند للقيادة والشعب الفلسطيني فننا نامل بمواصلة الدعم وتعميق التعاون بين بلدينا والاستثمار في اريحا والاغوار وتخصيص عدد من منح الدراسة في الهند لابناء الاغوار,

|191195|وجدد السفير الهندي مبارك موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية واستمرار الدعم السياسي والاقتصادي ومختلف المجالات منوها بالزيارة الناجحة للرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخرا للهند, واعدا باخذ كل الملاحظات والاحتياجات بعين الاعتبار ونقلها للجهات ذات العلاقة في بلاده.

وفي مقر الغرفة التجارية الزراعية الصناعية لمحافظة اريحا والاغوار اطلع تيسير الحميدي رئيس مجلس ادارة الغرفة السفير الهندي على الاوضاع التجارية في المحافظة ومعيقات الاحتلال الاسرائيلي فيما يتعلق بالمعابر والحدود منوها انه ورغم كل ذلك فان رجال الاعمال والمستثمرين وراس المال الوطني حقق نجاحات, واشاد الحميدي بالهند وما تقدمه في مجال التدريب الاداري وابتعاث دورات بالهند معربا عن امله بزيادة وفتح افاق التبادل التجاري مشيرا الى وجود زراعات نوعية بالاغوار الفلسطينية وذات جودة عالية كتمر المجول ووجود فرص للاستثمار بفلسطين.

وكان السفير الهندي قام بزيارة الى جامعة الاستقلال واطلع اقسام الجامعة وما تقدمه من برامج. وزار قصر الخليفة الاموي هشام بن عبد الملك الاثري وبعض الاماكن السياحية.

كما زار السفير الهندي مزارع النخيل المهددة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالازالة خلال مدة باتت وجيزة والارضي المهددة تقدر 3500 دونم وبخسارة قدرتها جهات الاختصاص في خال نفذت اسرائيل تهديدها بعشرات الملايين من الدولارات.